ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر، 2020 | آخر تحديث:
ميرنا الهلباوي ومحمد عطية

بطريقة رومانسية نالت إعجاب كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، هكذا أعلن مطرب ستار أكاديمي السابق محمد عطية خطبته على الكاتبة والإذاعية ميرنا الهلباوي، مما جعل اسمها يتصدر محركات البحث لتصبح أحدث ترندات السوشيال ميديا.

ولكن في الحقيقة هذه ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها اسم ميرنا الهلباوي محركات البحث في فترة ليست بالطويلة، وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات والمواقف في حياتها...

1- كاتبة وإذاعية مصرية من مواليد محافظة الإسكندرية درست في مجال السياحة والفندقة.

2- لديها كتابين هما "مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا" و"كونداليني".

3- قدمت برنامج "من طاقتك لسلامو عليكو" عبر محطة nrj.

4- لديها مدونة باسمها أطلقتها عام 2011، وبعدها عملت بالصحافة لمدة 5 سنوات بمجلة "7 أيام".

5- صديقها المقرب إنفلونسر شهير يدعى بولا سالم، أول من شجعها على الكتابة وإطلاق المدونة كما تشاركه في مقهى ومطعم على الطريقة اليونانية بمدينة الإسكندرية.

6- تم اختيارها من قبل منظمة الأمم المتحدة لتكون ضمن المروجين لنشاطات الهيئة ولعمل توعية بقضايا المرأة والمساواة بين الجنسين.

7- حاورت شخصيات عامة متعددة وتم ترشيحها لجائزة الصحافة العربية في 2016 عن فئة الحوار الصحفي، وحازت المركز الثاني.

8- تمنت في تغريدة عرضتها لهجوم شديد خسارة منتخب مصر وعدم التأهل والصعود لكأس العالم.

9- هواياتها المعروفة هي الكتابة والسفر وممارسة الرياضة ولعب كرة القدم وسببت لها الهواية الأخيرة بعض الأزمات أولها هي إصابة مبكرة جعلتها تعتزل بعدما كانت تفكر في الاحتراف.

10- أجرت حوارًا صحفيًا عام 2015 مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للأهلي، نشراه عبر حسابهما على Twitter مما تسبب في تفاقم أزمته مع النادي وإنهاء عقده بطريقة درامية بسبب تصريحاته التي أثارت الجدل وقتئذ.

11- لها مقال مثير للجدل بعنوان "أنا من المسلمين الجدد".


12- في مارس 2020 ومع تفاقم أزمة كورونا حول العالم، قررت الحكومة اتخاذ إجراءات وقائية ضد تفسي الفيروس من ضمنها البقاء في المنازل وعدم الاختلاط في الأماكن العامة، لتطلق الهلباوي تغريدة تثير الجدل حول النزول حيث كتبت قائلة: "لقيت رجليا نملت من القعدة نزلت أتمشى وأشرب قهوة".

13- تغريدة أخرى كتبت فيها الهلباوي: "هل ينفع ننزل نتمشى أو نجري أو نتمرن في الهواء الطلق وسط أزمة الكورونا؟ الأطباء بيقولوا أه ينفع طالما فيه مسافة بينك وبين اللي معاك أو اللي جنبك ومعاك كحول أو چيل معقم".

14- أدت هذه التغريدة لوقوع مشادة بينها وبين اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، متهمًا إياها بعدم الالتزام بإجراءات الحظر المنزلي، بالإضافة إلى فتح المقهى الذي تملكه للزوار وتشجيعهم على الدخول ولكنها أصرت على أنه سلوك فردي مؤكدة على التزامها والتزام المقهى التام بإجراءات الحظر والإغلاق، وتم غلق المقهى وتشميعه لمدة شهر وقتها.

15- من ضمن التغريدات المثيرة للجدل التي كتبتها ميرنا الهلباوي كانت حول سوء أوضاع العاملين وضعف المرتبات بالإسكندرية بعد طلب شقيقتها لموظفين، مؤكدة أنه ليس من اختصاصها أن ترفع النسبة للعاملين لديها مما عرضها لهجوم من رواد Twitter واضطرها لحذف التغريدة.

16- يتابعها 505 ألف متابع عبر Instagram وعبر Twitter يتابعها حوالي 149 ألف متابع.

اقرأ أيضًا..

محمد عطية يعلن ارتباطه بميرنا الهلباوي

فيديو- أحمد فهمي ومحمد عطية يلعبان "مونوبولي"... هنا الزاهد: كداب أوي