ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 20 يوليو، 2020 | آخر تحديث: الاثنين، 20 يوليو، 2020
مفيد عاشور وحماه عبد الرحمن أبو زهرة

علق الفنان مفيد عاشور زوج ابنة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة على أزمته الأخيرة، التي خرج وصرح على إثرها أنه يود اعتزال الفن.
أحمد السعدني: رسالة لكل من سولت له نفسه يغلط في عبد الرحمن أبو زهرة

كتب مفيد عاشور عبر حسابه على facebook قائلا: "إن ردود الأفعال على تصريح أبو زهرة توضح حب جموع الشعب المصري له لأنه صاحب رصيد وفير من تاريخ الفن المصري، سواء في المسرح أو التليفزيون أو السينما، أو من خلال الإذاعة المصرية".

برسومات على الوجه وصور نادرة زينة عاشور تحتفل بابنتها الصغرى من عمرو دياب

أضاف عاشور: "أبو زهرة لا يرسل نداءات استغاثة لأنه في حاجة إلى المال أو لأنه لا يعمل أو يطلب أن يعمل.. هو يعمل كل عام في أعمال تعرض في رمضان.. ولايحتاج والحمد لله إلى ماينفق منه، لأنه والحمدلله لديه مايكفيه وزيادة وفوق الزيادة".

بالصور- نجل أمير كرارة في زيارة لمنزل محمد رمضان

استطرد: "ما صرح به هو لحظة تنفيس واجبة وضرورية ليتحدث عن غصة في حلق كل كبار مهنتنا من تهميش تاريخهم ومكانتهم وما حققوه في سنوات عمرهم.. هذا التهميش قد يصل في بعض الأحيان لتجاهل ذلك التاريخ على مستويات عدة.. وخصوصا في الكتابة".

أكمل زوج ابنة أبو زهرة: "والسؤال الذى يفرض نفسه، لماذا لايُكتب خصيصا لهم؟ ليه لا؟ وهذه ليست بدعة لا سمح الله سنبتدعها نحن، كل نجوم العالم الكبار سنا يكتب لهم أعمال تليفزيونية وسينمائية زي دي نيرو وأل باتشينو ومايكل دوجلاس ومورجان فريمان، وغيرهم الكثير فى كل دول العالم الحريصة على ثرواتها الفنية".

لمشاهدة المباريات الودية.. تعرف على تردد قناة الزمالك وتردد قناة الأهلي

تابع: "أولا : للإستفادة من مكانتهم وتاريخهم، ثانياً لعمل جسر من التواصل بين هذه الأجيال بخبرتها الطويلة والأجيال الجديدة لينقلوا لهم خبراتهم، كما تشرفنا ونحن صغار بالعمل مع الكثير من نجومنا الكبار محمود ياسين ونور الشريف وفريد شوقي وأحمد زكي وكمال الشناوي ومحمود مرسي وحسن يوسف... كثيرون نقلوا لنا خبراتهم سواء من خلال ملحوظاتهم لنا أو من خلال نقاشات معهم".

أردف عاشور: "ثم إن ما قاله الأستاذ أبو زهرة هو غيرة على تاريخ الفن المصري، لا يدركه ولا يخاف عليه إلا أبناء هذه المهنة الحقيقيين والمخلصين لها حتى الرمق الأخير من أعمارهم، هؤلاء هم من نطلق عليهم قوى مصر الناعمة والمؤثرة في المنطقة العربية، هذا هو الفن المصري كما نريده، وكما يريده أجيال من الفنانين المصريين.. وكما أراد أن يعبر عنه الرجل في تلك الصرخة، إن أهمية صرخة الأستاذ عبد الرحمن أبو زهرة وخطورتها أنها تأتي من صاحب تاريخ فني حقيقي وراسخ، فهل مجيب".

جدل كبير كان قد أثير خلال اليومين الماضيين بعد إساءة الفنانة عفاف مصطفى للفنان عبد الرحمن أبو زهرة في منشور كتبته عبر حسابها على facebook.

واضطرت عفاف مصطفى إلى حذف المنشور الذي أساءت فيه للفنان الكبير بعد تدخل من الفنان أشرف زكي.

من جانبه، كان أبو زهرة قد صرح في مداخلة هاتفية أنه يشعر بالاكتئاب والغربة وأن من حوله لا يفهمونه.

وتابع: "كل المخرجين اللي في مصر ماكانوش اتولدوا لما أنا كنت نجم واتعرض لإهمال كبير منهم، أنا كنت كوميديان معرفش ليه بيجيبوني ضيف شرف واحتفلت في مارس الماضي على مرور 60 عامًا على احترافي".

أضاف أبو زهرة قائلاً: "أنا من النوع اللي لو مامثلش يطق يموت، أنا بعشق المسرح والتليفزيون والإذاعة، ولدي خبرة طويلة، فأنا اتربيت في فترة عبقرية وسط عدد من العباقرة في شتى المجلات الفنية، أما الأن أنا لا أرى مبدعين وعباقرة"، لافتا إلى أنه لا أحد يتواصل معه من الوسط الفني الحالي، فكل من كان يتواصل معه توفي.

وكشف أبو زهرة أن ما يخرجه من حالة الاكتئاب التي يعيشها هي أن يمثل دورا كوميديا، مؤكدا أنه بارع في الكوميديا.

اقرأ أيضاً

تراجعت عن موقفها... عفاف مصطفى تعتذر لعبد الرحمن أبو زهرة: ما كنتش أدرك الموضوع يوصل كده

صور- بنات النجوم تتنافسن... ابنة منى زكي وابنة حازم إمام في الملعب