مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 4 يوليو، 2020 | آخر تحديث: السبت، 4 يوليو، 2020
إسعاد يونس

وجه الناقد طارق الشناوي انتقادات للإعلامية والفنانة اسعاد يونس بعد إعادة نشرها مقال كتبته في عام 2013 بعنوان "قتزحية" وتصف فيه فلاحة بصورة وصفها الكثيرون بالعنصرية أعادت نشره عبر صفحتها على Facebook احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو.

بالفيديو- بعد أنباء نقله للإنعاش ..حمو بيكا يكشف حقيقة تعرضه للطعن

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي محمد علي خير الذي يعرض عبر قناة "القاهرة والناس" قال طارق الشناوي إن مقال إسعاد يونس لم يوفق في إصال رسالته ومكتوب بطريقة ضعيفة ليست جيدة وقال "نشر المقالة لم يكن موفق والبوست حين قراءته يصيب المتلقي بالقلق أقراءه لأنه سيذهب بالخيال إلى التنمر على شخصية الفلاحة المصرية، البوست أو المقال مكتوب مش حلو، وتوقيت نشر المقال غير صائب لأن الوضع اختلف عن عام 2013".

وأضاف "الكتابة مش حلوة، والكتابة الحلوة بتفضل موجودة وعايشة، وإعادة نشر اسعاد يونس ليس جيدًا"، ووجه نصيحة للفنانة إسعاد يونس مطالبا إياها بتوضيح موقفها للرأي العا وملابسات كتابة مقالها في 2013، مؤكدًا أنها أساءت التقدير ولم تدرك وضع الظرف الحالي وانتشار ظاهرة التنمر.

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد هاجموا الفنانة إسعاد يونس، بعد سردها قصة عن إحدى الفتيات في الريف، حدثت في يوم 30 يونيو، بطريقة وصفوها بـ"المسيئة"، متهمين إياها بالعنصرية والتنمر.

اقرأ أيضا:

عمرو محمود ياسين يرد على انتقادات مقال إسعاد يونس: عاملوها كمجرم حرب

حمو بيكا يكشف حقيقة تعرضه للطعن