مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مايو، 2020 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 مايو، 2020
ليلى علوي

حرصت الفنانة ليلى علوي على تقديم النعي في وفاة رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل صاحب مجموعة قنوات ART وزوج الفنانة صفاء أبو السعود.

وكتبت ليلى علوي عبر حسابها على Instagram:"إنّا لله وإنّا إليه راجعون، فقدت الأمة العربية الشيخ صالح كامل وداعا لرجل لطالما أحب مصر واعتبره بلده الثاني ونسأل الله له المغفرة والرحمة فى هذه الأيام المباركة ولأسرته والشعب السعودي كله الصبر والسلوان،غفر الله له وأسكنه فسيح جناته، وأحسن الله عزاء أهله وذويه، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون".


يشار إلى أن صالح كامل، يعد أحد أشهر المستثمرين في مجال الإعلام، وذلك من خلال مؤسسة ART "راديو وتلفزيون العرب".

وُلد كامل، عام 1941، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده يعمل مديرًا عامًا لديوان مجلس الوزراء، فيما تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة. حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1963.

أنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم "دار ومكتب الكشاف السعودي" وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية، وبعد عشر سنوات من العمل في وزارة المالية.

ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص، الذي وفق فيه حتى أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة وفي نحو 45 دولة حول العالم.

اقرأ أيضاً

7 معلومات عن سارة التونسي التي خطفت الأنظار في "100 وش".. اكتشاف مخرج مصري وكانت والدة ياسمين صبري

الحلقة 25 من مسلسل "البرنس"..وفاة "ليلى" بجرعة مخدرات زائدة

صراع مرزوقة وأبو قحط يشتعل بين مستخدمي Twitter والأندية الرياضية تدخل على الخط