محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 6 مايو، 2020 | آخر تحديث:
الشهيد أحمد منسي مع صديقه رأفت بلاط


يحقق مسلسل "الاختيار" أصداء طيبة منذ بدء عرضه مطلع شهر رمضان الجاري.

أجرى المحامي رأفت بلاط صديق الشهيد أحمد منسي مداخلة هاتفية مع هاجر جميل في برنامج "شارع مصر" على محطة شعبي إف إم، تحدث خلالها عن علاقة الصداقة التي جمعته بالبطل الراحل إلى جانب رأيه في المسلسل الذي يجسد فيه حازم سمير شخصيته.

أوضح رأفت بلاط أن منسي كان شخص يحبه الجميع سريعًا نظرًا لطيبة شخصيته وعدم وجود أطماع له في الحياة، وأنه كان إنسان لا يرغب في شيء سوى نيل الشهادة بسيناء.

أضاف أنه لا يتذكر متى بدأت علاقته مع أحمد منسي، وأنهما حاولا سويًا قبل استشهاده الوصول إلى تاريخ بداية معرفتهما، لكنهما لم يستطيعا ذلك، مؤكدًا أنه يكبر منسي بسبع سنوات، لكنها كان متوافقين فكريًا ولديهم نفس الرؤية والمعايير في الحكم على الأمور وتقييمها، وأن مستقبل كان دائمًا هو محور نقاشاتهما منذ سنة 2011.

أشاد رأفت بلاط بمسلسل "الاختيار" ومؤلفه باهر دويدار، مؤكدًا أنه كان يعرف أن المسلسل سيكون جيد ويتناول قصص بطولات شهداء الجيش، لكنه لم يكن يتوقع أن يخرج سيناريو المسلسل بذلك الاتقان والاهتمام بكل تفصيلة في حياة أحمد منسي، وأن دويدار نجح في توظيف كل تفصيلة في حياة منسي لتكون لها دلالة معينة.

أوضح صديق الشهيد منسي أن من بين تلك المواقف، المشهد الذي ظهر فيه أحمد منسي ساهرًا في مكتبه ليطلع على أحد التقارير حول مستقبل الغاز في المنطقة، وحديثه مع الضباط الأخرين عن ضرورة الإطلاع عليه، لأن الضابط يجب أن يكون مطلع على جميع الأخطار المحيطة، مشيرًا إلى أن ذلك الموقف حدث بالفعل وأنه من أرسل التقرير الأجنبي للمنسي ليتناقشا حول ما جاء به.

أكد رأفت بلاط أنه لم يتوقع حجم النجاح الكبير الذي يحققه المسلسل الآن، معبرًا عن سعادته بالشكل الذي خرج به العمل، واختتم مداخلته بالحديث عن صديقه الشهيد أحمد منسي، مؤكدًا أن عائلته فقدت 3 شهداء لا يعتبرهم ضمن الأموات، لكنه يفتقد أسلوب الحياة الذي اعتاده مع صديقه وشعوره بالأمان بسبب مساندته له حتى بمكالمة هاتفية.

يذكر أن مسلسل الاختيار من تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي-تامر مرسي ويشارك في بطولته عدد من الفنانين ومنهم؛ أمير كرارة، أحمد العوضي، أحمد فؤاد سليم، دينا فؤاد، سارة عادل، عابد عناني، ضياء عبد الخالق، محمود حافظ، إسلام جمال، حازم سمير بالإضافة إلى ظهور عدد كبير من النجوم كضيوف شرف خلال حلقات المسلسل.


اقرأ أيضا:
حوار عابد عناني لـ "في الفن" عن نجاح "الاختيار" ومدرسة نور الشريف

فيديو- الاختيار.. مشهد مواجهة منسي وعشماوي يتصدر YouTube في مصر