حوارعابد عناني لـ "في الفن" عن نجاح "الاختيار" ومدرسة نور الشريف

حوارعابد عناني لـ "في الفن" عن نجاح "الاختيار" ومدرسة نور الشريف

محمد سلطان محمود | في تقارير،سينما وتلفزيون،رمضان 2020 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 5 مايو 2020 - 4:36 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 5 مايو 2020 - 11:41
عابد عناني عابد عناني

يتصدر مسلسل "الاختيار" قائمة اهتمامات المشاهدين خلال شهر رمضان المبارك، ويحظى بنسبة مشاهدة عالية تترجمها ردود الفعل الإيجابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لفت الفنان عابد عناني الأنظار بتجسيده لشخصية "عماد عبد الحميد" في المسلسل، شريك هشام عشماوي في اختيار طريق التطرف والعنف.

تحدث FilFan.com مع عابد عناني عن دوره في الاختيار وأبرز محطات مشواره الفني، وكانت تلك تصريحاته:

كيف كانت بدايتك كممثل؟
- أنا خريج معهد الفنون المسرحية سنة 2008، وكانت بدايتي الاحترافية كممثل من خلال مشاركتي في مسلسل "ما تخافوش" سنة 2009 مع الفنان الراحل نور الشريف، بعدها خضت العديد من التجارب الفنية المختلفة.

حدثنا عن مشاركتك في مسلسل "الاختيار".

- ترشيحي لدور عماد عبد الحميد جاء عن طريق أحمد العوضي الذي اقترح اسمي للمخرج بيتر ميمي، وبعد تحضيرات انضممت إلى فريق العمل، وانتهيت من تصوير دوري مؤخرًا، والخط الدرامي لشخصية عماد عبد الحميد مستمر حتى الحلقة الأخيرة.


- هل واجهتك أي صعوبات في الاستعداد للدور خاصة أنك تجسد شخصية حقيقية؟
- التحضير لدور عماد عبد الحميد كان سهل من ناحية الحصول على المعلومات عن الشخصية وتاريخها، فهناك العديد من التقارير الموجودة عبر الإنترنت التي وثقت ما فعله عماد، لكن التحدي الحقيقي الذي واجهته كممثل كان في محاولة فهم دوافع الشخصية وأسباب تحولها للوصول إلى نقطة الاختيار، ونقل تلك التفاصيل إلى المشاهد.



ما تقييمك لردود الفعل بعد بداية عرض المسلسل؟
- نجاح الاختيار مختلف ومميز، فهو مسلسل يجمع أفراد الأسرة حول الشاشة لمتابعته يوميًا وهي حالة تخطت مرحلة الجمهور المصري وامتدت إلى البلاد العربية الأخرى، كما لمست من ردود الفعل أن من لم يتابعوا الحلقات بتركيز خلال الأيام الماضية، يرغبوا في مشاهدته بعد شهر رمضان، وهو أمر سهل في وجود منصات إلكترونية تتيح ذلك.

هل توقعت أن يحقق "الاختيار" ذلك النجاح؟
- نعم، المسلسل يحقق مشاهدات عالية وحصد إعجاب المشاهدين لعدة أسباب منها جودة تنفيذه إخراجيًا وتمثيليًا، وتوقعت له ذلك النجاح عقب الإعلان عن تنفيذه وقبل أن أكون ضمن أبطال العمل، وزاد تأكدي أكثر بعد مشاركتي فيه ورؤيتي لكواليس صناعته.

كيف ترى تأثير المسلسل على المشاهدين؟
- التأثير واضح، يمكن أن نلاحظ ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأباء والأمهات الذين يتحدثون عن أولادهم الراغبين أن يصبحوا من رجال الجيش حين يكبروا، الأراء الكثيرة حول معرفة المشاهدين لأول مرة بتفاصيل أحداث عاصروها لكنهم لم يكونوا على دراية بما جرى فيها، المسلسل ملحمي وسيبقى ضمن العلامات المؤثرة والمثيرة للنقاش.

هل انزعجت من استخدام صورك من المسلسل للتعبير عن كره بعض المشاهدين لك؟
- بالعكس هي تضحكني، فالمشاهد يكره الشخصية ولا يكره الممثل، وهو أمر توقعناه أثناء تصوير المسلسل، كما أنني بالتأكيد لا أحب شخصية عماد عبد الحميد، لذلك أراها ردود فعل طبيعية وأتقبلها، وكما قدمت شخصية كرهها المشاهدين قد أقدم شخصيات طيبة يحبوها.


ما سر حرصك على المشاركة في أعمال دينية موجهة للأطفال منذ بدايتك الفنية وحتى الآن؟
- أتحمس لتقديم تلك الأعمال وأحب المشاركة في الأداء الصوتي "الدوبلاج" لمسلسلات الرسوم المتحركة، وشاركت في عدد من تلك المسلسلات الدينية مثل قصص الأنبياء في القرآن وقصص الآيات في القرآن، إلى جانب مسلسل الأزهر الذي يُعرض جزءه الرابع في رمضان الجاري.



هل تعتقد أن اختياراتك للأدوار قد تتغير بعد نجاح مسلسل "الاختيار"؟ وما هي أعمالك المقبلة؟
- نعم، أرغب في أن أتخذ خطوات أخرى مختلفة وهامة بعد نجاح "الاختيار"، ولم تأتيني عروض للمشاركة في أعمال مقبلة حتى الآن، لكني شاركت في مسلسل "خط ساخن" الذي تم عرضه عبر إحدى المنصات الإلكترونية في رمضان الماضي ومن المنتظر عرضه تليفزيونيًا قريبًا، وهو من بطولة عدد من الفنانين من بينهم حسين فهمي، سولاف فواخرجي، نضال الشافعي وصلاح عبد الله، ومن إخراج حسني صالح.

ماذا تعلمت من تجربة العمل مع الفنان الراحل نور الشريف؟

- أهم تجربة مررت بها في حياتي، عملت معه فور تخرجي من معهد الفنون المسرحية، وجمعتنا علاقة تلميذ بأستاذه، تعلمت الكثير في مدرسة نور الشريف، واعتز كثيرًا بمشاركتي في أخر مشهد مثله قبل وفاته، وكان مشهد مواجهة الأبن مع والده في فيلم "بتوقيت القاهرة".
شاركت في 3 أعمال مع الفنان نور الشريف وهي مسلسل "ماتخافوش"، مسلسل "عرفة البحر" وفيلم "بتوقيت القاهرة"، إلى جانب مسلسل "بين الشوطين" من تأليف عبد الرحيم كمال الذي تعثر إنتاجه في 2011، وكنت أجسد فيه دور ابنه، لكن المشروع توقف بعد تصوير 4 أيام فقط.

وبعد تجربة نور الشريف، من الفنانين الذين تحب مشاركتهم التمثيل؟
- هناك العديد من الممثلين الذين أحب العمل معهم مثل محمود حميدة، خالد النبوي وصبري فواز، مصر مليئة بالفنانين الموهوبين، لا يشترط أن يكونوا من جيل الكبار، يمكن أن يكون ممثل شاب أحب التمثيل أمامه، ومنهم العديد من أصدقائي، عامة أكون سعيد بالوقوف أمام أي ممثل جيد.




اقرأ أيضا:
القصة الحقيقية- (4) العميد مدحت الحنفي الذي جسد شخصيته أحمد وفيق في "الاختيار"

أمير طعيمة عن مسلسل "الاختيار": فرحتي بيه لا تقل عن "الممر"

فيديو- محمد إمام ينشر كواليس تصوير مشاهده في "الاختيار"

محمد سلطان محمود

5/5/2020 11:41:40 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"