محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 8 أبريل، 2020 | آخر تحديث:
محمد منير وحمو بيكا

تصدر اسم حمو بيكا قائمة الموضوعات الأكثر تداولا خلال الأيام الماضية، بعد نشره لفيديو عبر حسابه على TikTok نصح فيه متابعيه بالتغزل في حبيباتهم، وغنى كلمات وصفت مفاتن الحبيبة بشكل صريح وغير مألوف في كلمات الأغاني.

اختتم حمو بيكا الفيديو المثير للجدل بمطالبة جمهوره بانتظار أعماله الجديدة قريبًا، وهو ما جعل البعض يربط بين حديثه وكلمات الأغنية التي رددها، ليظهر هاشتاج جديد يحمل إحدى العبارات التي استخدمها "بيكا" لوصف محبوبته، ويتصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا في مصر.

حقيقة الأمر أن الأغنية التي قدمها حمو بيكا ما هي إلا استكمال لكلمات أغنية "مش حرام عليا" التي غناها الفنان محمد منير في فيلم "الطوق والأسورة" للمخرج خيري بشارة، والذي تم عرضه سنة 1986.


مزج الشاعر عبد الرحمن الأبنودي بين الفلكلور وأشعاره في كتابة أغاني فيلم "الطوق والإسورة" ومن بينها أغنية "مش حرام عليا"، أما أغنية حمو بيكا فهي بالأساس ليست من أعماله الجديدة كما ظن متابعوه عقب نشره للفيديو عبر Tik Tok، حيث سبق له طرحها سنة 2017 في مهرجان شاركه فيه مودي أمين وكتب الكلمات "الشاعر الفاجر" وتولى التوزيع الموسيقي "فيجو الدخلاوي".

عاد حمو بيكا لتقديم المهرجان بشكل منفرد سنة 2018 مع تعديل كلماته وإضافة المقطع الخاص بوصف المفاتن والذي تضمن كلمات أغنية محمد منير، مع استكمال مؤلف المهرجان لباقي الكلمات التي كتبها الراحل عبد الرحمن الأبنودي، ووضع المزيد من أوصاف الجسد والتي أثار بعضها الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الفيلم الطوق والأسورة من بطولة عزت العلايلي، شريهان، أحمد عبد العزيز، فردوس عبد الحميد، محمد منير، أحمد بدير وعبد الله محمود، مأخوذ عن رواية للكاتب يحيى الطاهر عبد الله، سيناريو وحوار خيري بشارة وعبد الرحمن الأبنودي، الألحان والموسيقية التصويرية انتصار عبد الفتاح وإخراج خيري بشارة.

اقرأ أيضا:
بالفيديو – "ريد بل سر الكينج" محمد منير يكشف عن رأيه في أغاني الساحة الفنية حالياً: ربنا مبيسبش مصر

حمو بيكا يثير الجدل بكلمات صادمة لوصف حبيبته