مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الثلاثاء، 7 أبريل، 2020 | آخر تحديث:
مرام عبد العزيز

اقترحت الفنانة السعودية مرام عبد العزيز استخدام المساجين حقل تجارب للأدوية التي من المنتظر استعمالها لعلاج مصابي فيروس كورونا.

وعبر حسابها الرسمي على Twitter، كتبت مرام عبد العزيز "لو كان الأمر بيدي، كان كل اللي يتم القبض عليهم، خاصة في قضايا تمس الأمن، ما أسجنهم بس وأخسر عليهم أكل وشرب وتأهيل"، وأضافت أنهم الأجدر بالتجربة بدلا من الفئران والتجارب لصالح اختبارات علاج فيروس كورونا نظرا لأن تلك الحيوانات لم تؤذينا مثلما فعلوا هم.

وقالت "كان خليتهم حقل تجارب للأدوية الجديدة، حتى لو ما كانت النتائج مضمونة منها، عقابا لهم، يستفيد منهم البلد، هم أولى بالتجارب من الفئران والقرود اللي ما أذتنا بشيء".

تلك التصريحات تسببت في موجة من الهجوم عليها، ممن انتقدوا قسوتها وعدم انسانيتها بل واقترح البعض أن تجري هي اختبارات على نفسها أولا لترد الفنانة السعودية بتغريدة أخرى تكشف فيها إنها أقدمت على التبرع بالخلايا الجذعية وأيضا تبرعها بكافة أعضائها بعد الوفاة، ولكن فيما يتعلق بتجارب كورونا فهي تتطلب أشخاص أصحاء وهي لا ينطبق عليها هذا الأمر.

كما نشرت مرام عبد العزيز فيديو آخر توضح فيه وجهة نظرها مشيرة إلى أن هذه التجارب ستتم برضا السجناء وتلقيهم أموالا مقابل خضوعهم لها وإخبارهم بكافة الأعراض الجانبية الناتجة عنها.


اقرأ أيضا

الملحن خالد عادل يبكي ويستغيث بتامر حسني: الحقني أنا بموت

أشرف زكي يتدخل لحل أزمة ريم البارودي وريهام سعيد