نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 5 أبريل، 2020 | آخر تحديث:
عمرو محمود ياسين وأحمد حسن

رد المؤلف عمرو محمود ياسين على الانتقادات التي توجه للفنانين واستمرارهم في تصوير أعمالهم، والمقارنة بين فتح استديوهات التصوير وإغلاق المساجد والكنائس، وخاصة بعد ما كتبه الكابتن أحمد حسن أن يتم فتح الاستديوهات للصلاة فيها طالما يتم تعقيمها.

9 مسلسلات تأكد عرضها في رمضان عبر هذه القنوات

في بث مباشر عبر حسابه على Facebook، أوضح عمرو محمود ياسين أنه ليس فقط استديوهات التصوير هي المفتوحة للعمل، هناك بنوك وشركات تقوم بتعقيم أماكن العمل، ومن الممكن أن يذهب لها أي شخص ويصلي فيها، لكنه يرى أن هناك هجوم وانتقاد غير مبرر للفنانين.

وعبر عمرو عن ضيقه مما قاله الكابتن أحمد حسن لأنه يقلل من قيمة الفن قائلا: "زعلت أوي أوي من الكابتن أحمد حسن حسيت أنه بيقلل من قيمة الفنان، لو فكرت بالمنهج اللي بيفكر بيه كنت قولت 22 راجل بيجروا ورا كورة جلد، الفن مؤثر بتستخدموه في حاجات كتيرة واللي مش عارف قيمة الفن دي مشكلته".

أما عن فكرة استكمال المسلسلات قال إن هناك أعمال بدأ تصويرها قبل أزمة كورونا، وكان هناك من انتهى من تصوير أجزاء كبيرة، لذا كان الحل أن من قارب على الانتهاء من التصوير يستكمل مع أخذ كافة الاحتياطات، مثلا هو قام بتغيير الأحداث في مسلسله حتى لا يكون هناك مشاهد بها تكدس أو يتم تصويرها في أماكن مغلقة، كما كان من المقرر السفر إلى مكان ما لكن ألغيت الفكرة.

وتطرق عمرو محمود ياسين لفكرة تقاضي النجوم لملايين وأنهم لا يحتاجون لأموال هذا العام، وأن يتم إيقاف تصوير المسلسلات والتبرع للعمالة اليومية، موضحا أن عدد الفنانين الذين يحصلون على ملايين قليل، وهم من يحققون الملايين أيضا سواء في أعمالهم السينمائية أو التليفزيونية، لكن أغلب الممثلين يتقاضون أجورا بسيطة، مشيرا إلى أن كل مسلسل به عدد كبير من العمالة اليومية التي ستتأثر إذا تم إيقاف المسلسلات.

ورفض عمرو محمود ياسين فكرة مقارنة أجور الممثلين بالأطباء، فالمفروض أن يتم المقارنة بين طبيب لديه مستشفى كبيرة وعيادة يزورها العشرات في اليوم، وطبيب آخر لا يملك أي شيء.

كان الكابتن أحمد حسن انتقد تصريحات الفنانة دينا التي أوضحت فيها أنها تذهب للتصوير وأن الاستديوهات يتم تعقيمها، وكتب عبر حسابه على Twitter قائلا:"بما إن اللوكيشن معقم وفيه مطهرات وكمامات، لا بقى ده إحنا نيجي نصلي الجمعة الجاية عندكم، وإخواتنا الأقباط ييجوا يوم الأحد طالما مش عارفين نعقم ونحط كمامات في المساجد والكنائس، والله هم يبكي وهم يضحك".

يشار إلى أن عمرو محمود ياسين يشارك في رمضان 2020 بمسلسل "ونحب تاني ليه" الذي يتولى تأليفه ومن بطولة ياسمين عبد العزيز وكريم فهمي وشريف منير وعلا رشدي ‏وإخراج ‏مصطفى فكري، إنتاج شركة "سينرجي" لمالكها تامر مرسي‎.‎

اقرأ أيضا:

بعد مرور 10 سنوات.. خطأ لم ينتبه له أحد في فيلم "الثلاثة يشتغلونها"

صورة نادرة لمحمد إمام مع والده... يعلق: أول مرة أشوفها