نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 28 فبراير، 2020 | آخر تحديث:
كريم قاسم

شارك الفنان كريم قاسم في مسلسل "مملكة إبليس" الذي عرض الجزء الأول منه عبر منصة "شاهد"، وقدم شخصية "حماصة" المختلفة عنه في طريقة الحديث والشكل والأسلوب.

التقى FilFan.com بكريم قاسم وتحدثنا معه عن المسلسل والتحضير له وأعماله الأخرى وجديده الفترة المقبلة، وكانت هذه أبرز تصريحاته:

1- عندما عرض علي مسلسل "مملكة إبليس" قرأت السيناريو كثيرا وتحدثت مع محمد أمين راضي حتى أفهم جيدا شخصية "حماصة" ودوافعه وطريقه تفكيره، وتناقشت مع المخرج أحمد خالد موسى حتى يخرج شكل الشخصية كما ظهرت.

2- كنت مرعوب من "الضفادع" التي تم استخدامها في أحد المشاهد وشعرت بالقرف منها، وما ظهر على الشاشة كان تعبيرا حقيقيا، وخدعوني ووضعوا ضفدع على كتفي دون إخباري.

3- شخصية "حماصة" مختلفة عن باقي شخصيات "مملكة إبليس"، شاب حالم لكن يعيش وسط الضباع.

4- لم أقلق من تجربة العمل مع محمد أمين راضي وأفكاره الجريئة، وكنت مؤمن أن الرقابة لن تمرر أي شيء، وهو ما حدث مثلا أغاني سعاد حسني التي تم استخدامها لم تكن هي الموجودة من البداية في المسلسل.

5- تحمست لعرض المسلسل على منصة "شاهد" ولم أتخيل أنه سيتم مشاهدته وأحصل على ردود فعل كثيرة مثلما حدث.

6- أتمنى تقديم أدوار مثل "حماصة" لأنها مختلفة عن شخصيتي والدور الذي يتم وضعي فيه كثيرا.

7- أتمنى تقديم دور في مسلسل تاريخي.

8- أقدم شخصية "وائل" في مسلسل "لما كنا صغيرين" وهو واحد من مجموعة شباب خريجي جامعة أمريكية يعملون سويا في شركة دعاية وإعلان مع محمود حميدة، وهم ريهام حجاج ونبيل عسيى ونسرين أمين ومحمود حجازي، وكيف بدأت علاقتهم سويا لذا هناك مشاهد فلاش باك.

9- عندما ذهبت لتصوير مشاهد في الجامعة الأمريكية تذكرت فترة دراستي، لكن الشخصية التي أقدمها في المسلسل مخنلفة تماما عن شخصيتي وقت الدراسة فهو شاب مجتهد أما أنا كنت فاشل.

10 - لا زال العمل على سيناريو فيلم "ولاد رزق 3" مستمر، ولن يبدأ التفكير في تصويره قبل نهاية هذا العام.

11- الجزء الثاني من "أوقات فراغ" توقف لفترة بسبب الموافقة الرقابية إذ لم نحصل عليها إلا قبل وقت قصير.

12- تم تغيير مخرج فيلم "أوقات فراغ 2" لذا نبحث الآن عن مخرج جديد ومن المفترض أن يبدأ تصويره الصيف المقبل.

13- أهم شيء عند اختياري لأي عمل هو أن يكون بالشخصية تحدي وأن أحب العمل الذي اشارك فيه، أكثر من فكرة حجم الدور أو أن الفيلم مستقل أم تجاري.

14- أقوم بإنتاج فيلم قصير بعنوان "الحفرة" من تأليف وإخراج عمرو عابد وتمثيل صدقي صقر ووجه جديد، الآن في مرحلة المونتاج ونسعى لعرضه في المهرجانات.

15- أكثر شائعة أضحكتني عندما قيل أنني خطبت فتاة، لا أعرف من هي لكن الجمهور من الفتيات هاجموني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة أنني أفكر عندما أتزوج فعلا ألا أعلن عن الأمر بسبب رده فعل المعجبات.

اقرأ أيضا:

أحمد فهمي عن هنا الزاهد: فاكرة نفسها متجوزة داود عبد السيد

بالجلابية... محمد رمضان: عندي زيارة لأهالي إمبابة