مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 فبراير، 2020 | آخر تحديث:
حساب حمزة مون بيبي

تشهد قضية حساب فضح المشاهير المعروف بـ"حمزة مون بيبي" تطورات مثيرة وسريعة.

أول هذه التطورات هو تسلم السلطات المغربية، اليوم الثلاثاء 25 فبراير، مصممة الأزياء عائشة عياش، بعد ترحيلها من الإمارات، إّ ألقي القبض عليها، على إثر اتهامها في ملف "حمزة مون بيبي"، المثير للجدل.

وبحسب ما جاء في صحيفة "اليوم 24" المغربية أنه ألقي القبض على عائشة خلال الأسبوع الماضي في الإمارات، بعدما أصدرت السلطات المغربية مذكرة اعتقال دولية في حقها، بعد اتهامها بالوقوف وراء حساب "حمزة مون بيبي".

وشهد مطار محمد الخامس بالبيضاء حضور فرقة أمنية، بغرض نقل عائشة عياش إلى التحقيق.

وكانت عائشة عياش قد امتنعت عن الدخول إلى المغرب منذ تفجر ملف "حمزة مون بيبي" قبل أن تصدر في حقها مذكرة بحث دولية، نتيجة إقرار متهمين في القضية نفسية في إطار التحقيقات بعلاقتها بهم، وتورطها برفقتهم.

وثاني التطورات التي شهدتها القضية هو تورط القائمين على حساب "حمزة مون بيبي" وراء انتحار قاض بالمحكمة الابتدائية بمراكش سنة 2015، حسب ما جاء بصحيفة "المغرب اليوم".

وكان رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب قد صرح في عدة مناسبات أن من وصفها بـ"عصابة حمزة مون بيبي"، متورطة في انتحار القاضي، ما جعل الجهات الأمنية تفتح بحثا إضافيا حول علاقة الأطراف بانتحار المتوفي، وهو ما من شأنه توسيع دائرة المشتبه فيهم.

جدير بالذكر أنه قضت المحكمة الابتدائية في مراكش بحبس 4 متهمين في ملف "حمزة مون بيبي"، سنتين لكل منهم، مع غرامات، وتعويضات ثقيلة، في انتظار الحكم على باقي المتهمين، وهم الفنانة دنيا باطمة، وشقيقتها ابتسام، والمصممة عائشة عياش.


اقرأ أيضاً

إلهام شاهين تعتذر لمبارك وأسرته

عمرو دياب ينعي حسني مبارك بهذه الكلمات