مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 19 فبراير، 2020 | آخر تحديث: الأربعاء، 19 فبراير، 2020
حسن شاكوش

بين ليلة وضحاها تصدر اسم المطرب الشعبي حسن شاكوش التريند العالمي بأغنية واحدة "بنت الجيران" ونال شهرة لم يكن يتخيلها أحد في مصر والوطن العربي.

ولكن جاء قرار نقابة المهن الموسيقية بوقف التعامل مع مطربي المهرجانات ليقلب حياته رأسا على عقب وعلق عليه حسن شاكوش بأنه مصدوم من هذا القرار وبخاصة لأنه نجح في اختبارات النقابة كما أشاد الفنان هاني شاكر بصوته ولكنه في جميع الأحوال ملتزم بقرار النقابة وسيلتزم بتنفيذه.

وفي حواره مع "العربية.نت"، إن وصف كلمات الأغنية بأنها جارحة وغير لائقة هو عار تماما من الصحة فلا يوجد بالأغنية أي لفظ يخدش الحياء وأنه يحرص على الكلمات الجيدة لأنها تدخل البيوت ولابد أن تتوافق مع العادات والتقاليد.

وحول كلمتي "خمور وحشيش" التي أثارت الجدل قال شاكوش إنها كلمات دارجة يستخدمها الكثيرون وبالفعل تم تغييرها إلى من "غيرك مقدرش أعيش" وذلك بناءا على نصيحة الفنان تامر حسني.

وقال شاكوش إن سبب نجاح "بنت الجيران" رغم أن له أغان مشهورة مثل "أشكرك أوعدك" يعود إلى أنها تعبر عن حالة عامة يمر بها معظم الشباب في العالم مضيفا " من منا لم يقع في حب بنت الجيران؟!.

أما عن خلافه مع المطرب عمر كمال الذي أدى معه الأغنية بسبب أن كل منهما ينسب النجاح لنفسه نفى شاكوش هذا الأمر وقال " عمر أخويا الصغير وعشرة عمر وشريك نجاحي وعلى العكس بنغني مع بعض في الحفلات..كل الضجة دي والكلام عن خلافات سببه الحسد لأن الناس بتستكتر علينا النجاح والشهرة.

وعن اطلاق اسم شاكوش الذي اشتهر به في عالم الغناء الشعبي قال مطرب "بنت الجيران" إن بدايته كانت في ممارسة لعب كرة القدم في ناد المقاولين لمدرة 4 سنوات وأطلق عليه أصدقائه والمدرب اسم شاكوش بسبب شدته وصرامته في الملعب.

وتحدث شاكوش عن حياته الشخصية مشيرا إلى أنه كان متزوجا وانفصل ويبحث الآن عن زوجة وكلف والدته بالبحث عنها وعن مواصفاته قال شاكوش "أريد زوجة مناسبة وصالحة وتهتم بي وبفني وبمستقبلي وتدعمني وتساندني وتقدّر أيضا ظروف حياتي وعملي وتساعدني على مواجهة مصاعب الحياة".

اقرأ أيضا

في أول ظهور إعلامي بعد الزواج... غادة رجب تغني "بنت الجيران"

شريف منير: عايز أمثل مع منى فاروق