مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 15 فبراير، 2020 | آخر تحديث:
داليا مصطفى

كان لموقع FilFan.com لقاءا مع الفنانة داليا مصطفى على هامش حضورها مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة.

وكشفت داليا مصطفى عن جديدها في عالم الدراما وعلاقتها بزوجها الفنان شريف سلامة وكواليس الصورة الأخيرة التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أنا كسولة عن المهرجانات

تحدثت داليا مصطفى عن مشاركتها في مهرجان أسوان مشيرة إلى أنها لا تتواجد كثيرا في المهرجان نظرا لأنها كسولة للغاية ولكنها سعيدة بالمهرجان الذي يتحدث عن المرأة ويعكس مشاكلها من خلال فعالياته المختلفة من أفلام وندوات وغيرها.. فهو مهرجان نسائي من الدرجة الأولى وبشكل عام فإن مواضيع المرأة ثرية جدا.

قابلت "قسمت" الحقيقية

كما كشفت داليا الكثير عن دورها في مسلسل حواديت الشانزليزيه وشخصية "قسمت" وقالت عنها "قسمت انسانة طبيبعية جدا تحب زوجها لأقصى الحدود ولكن "من الحب ما قتل" قسمت وصلت إلى مرحلة من الكبت وكتم الانفعالات والشعور بالضيق كونها لا تنجب وتحب زوجها كثيرا تحولت فيما بعد إلى صدمة نفسية بتعرضها للخيانة، وأشارت داليا إلى أنها التقت بشخصية حقيقية تعاني نفس معاناة "قسمت" من الكبت والضيق لذا تفهمت لدورها جيدا وجعلتها تبدي انفعالات الشخصية بإحساس قوي.

ولفتت داليا مصطفى إلى أنها وقعت في غرام شخصية قسمت نظرا لأنها تشبه إلى حد كبير معظم النساء في مجتمعنا المصري اللاتي يعشقن أزواجهن ويحافظن على الحياة الأسرية وقالت " بتبقى الست عارفة ان جوزها بيخونها ومتأكدة بس بتعمل نفسها عبيطة ودا شفته كتير مع صحباتي اللي اتعرضوا للخيانة، عشان كدا كنت متأكدة أن المسلسل هيكون ليه رد فعل مع الستات دي ودا اللي حصل.. وراضية عن نجاح المسلسل بشكل كبير".

وعن امتداد عرض حلقات المسلسل إلى 45 حلقة، أشارت داليا مصطفى إلى إن هذا الأمر لم يؤثر بالسلب على نجاح العمل بل جعل الجمهور يرتبط به بشكل أقوى وقالت " في مسلسل 45 حلقة يخليك تكره نفسك وفي مسلسل 60 حلقة بتبقا مبسوط وانت بتتفرج عليهم ومتحسش بملل"، ولفتت إلى أن صناعة المسلسلات في مصر تأثرت بشكل كبير بالدراما التركية نظرا لأنها اقتحمت الوطن العربي مؤخرا.

الحمد لله متعرضتش للخيانة من شريف

ونفت داليا أن تكون لشخصية "قسمت" علاقة بشخصيتها في الواقع وأكدت أنها لم تتعرض للخيانة من زوجها وحتى لو حدث هذا الأمر فلن تصبر مثلما فعلت "قسمت" بل ستنسحب فورا وبخاصة أن أولادها أصبحوا كبارا الآن وقالت " الحمد لله الحمد لله أنا متعرضتش للخيانة ولكن أنا مش قسمت ومفيش حاجة تجبرني على وضع زي دا".

وألمحت داليا إلى أن هناك بعض السيدات يتقبلن الخيانة من منطلق أنهن لا يردن لقب مطلقة أو خوفا من ضياع العائد المادي.
ونفت داليا أن يكون الرجل العربي وحده هو الظالم مشيرة إلى أن وقتنا هذا المرأة ظالمة مثل الرجل على حد سواء وقالت " في ستات جبارة وظالمة".

عمري ما هقلل من نفسي في السينما

أما عن علاقتها بالسينما قالت داليا مصطفى أن ابتعادها عن السينما سببه أن الأدوار المعروضة عليها لا تنال إعجابها مشيرة إلى أنها تنتقي أدوارها بعناية وتجد أنه من بين 10 أفلام هناك فيلمين فحسب بمستوى جيد لذا لا تتحمس للمشاركة وقالت " عمري ما هشارك في السينما بعمل يقلل مني مهما حصل"، مشيرة إلى أنها تكره أفلام البلطجة ولا تشاهدها ولن تجعل أبنائها يشاهدونها أيضا.. متسائلة لماذا يوجد هذا التلوث في المجتمع؟! وقارنت داليا بردود الأفعال على فيلم "إبراهيم الأبيض" وما يحدث الآن رغم أن هذا الفيلم ثري بالدراما ولكن الآن أصبح العنف أسلوب حياة.. وروت داليا مصطفى موقفا لأحد الأطفال على هامش تواجدها في مهرجان أسوان ووجدته يتحدث بلغة تلك الأفلام مما أصابها بالحزن للتأثير السلبي الذي تتركه هذه النوعية من الأفلام على الجمهور وبخاصة الأطفال.

وعن الطفرة التي حدثت في إيرادات السينما المصرية حاليا وهل سيساهم في زيادة الانتاج السينمائي قالت داليا مصطفى " أقل سعر لتذكرة دلوقتي 60 جنيه وزمان كانت بـ20 يعني نسبة وتناسب مش شطارة يعني !".

ولا يقتصر الأمر على السينما فحسب بل على الدراما أيضا فقد تلجأ للمشاركة في عمل تليفزيوني واحد كل عام ولكن تؤدي دورا مؤثرا وهذا هدفها أن تترك بصمة مميزة من خلال شخصيتها بغض النظر عن الانتشار وتحقيق النجومية.

دي شروطي لعمل مشترك مع شريف

وعن تعاونها مع زوجها شريف سلامة قالت داليا مصطفى إنه لم يعرض عليها عملا مناسبا يجمعها بزوجها مشيرة إلى أنها لا تضع شروطا لقبول عمل مشتكر بينها وبين زوجها ولا تهتم مطلقا بحجم الدور بل بجودة العمل والسيناريو الجيد.
وأكدت داليا مصطفى أنها لا ترتبط بعمل حاليا يعرض لها في رمضان المقبل لأنها تنتقي أدوارها بعناية وقالت " أنا بعمل العمل يكسر الدنيا وبعدين أقعد في بيتنا".

بتمنى أجسد هند رستم

وعن الشخصية التي تتمنى تجسيدها أشارت داليا مصطفى إلى أنها تتمنى تجسيد الفنانة هند رستم نظرا لأن جمهورها دائما ما يشبهها بالراحلة ويرسلوا إليها رسائل تطلب منها تجسيد الراحلة في عمل فني وقالت " هند رستم مقدمتش مشاهد عريانة أو مثيرة كانت ست محترمة جدا ونفسي أقدم قصة حياتها".

اقرأ أيضا

نجلاء بدر في حوارها مع "في الفن" : بيشبهوني بمديحة كامل ونفسي أقدم برنامج ديني

فيديو- خاص "في الفن" أول رد من داليا مصطفى على صورتها المثيرة للجدل مع نجلاء بدر على السرير