ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الأحد، 26 يناير، 2020 | آخر تحديث: الأحد، 26 يناير، 2020
سلوى محمد علي

انطلقت مساء اليوم الأحد 26 يناير، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، ونالت الفنانة سلوى محمد علي، تكريمًا خلال الحفل عن مشوارها في السينما القصيرة.

اقرأ أيضًا: زينة تطالب أحمد عز بنفقة مصروفات دراسية لتوأمها تتعدى 800 ألف جنيها

صرحت الفنانة سلوى محمد علي، في كلمتها خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير أنها متحيزة للفيلم القصير مشيرة إلى أنها شاركت في حوالي 100 فيلم قصير على مدار مشوارها الفني.

أضافت أنها تعتبر الفيلم القصير مظلومًا لأنه لا يحظى بنفس نسب مشاهدة الأفلام العادية، مؤكدة على سعادتها البالغة بالمهرجان الذي يعطي الفرصة لهذه النوعية من الأفلام لكي تُعرض ويتم مشاهدتها بصورة جيدة ومُرضية.

تتكون لجنة التحكيم الرسمية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من مجموعة من الأعضاء البارزين هم الفنان عمرو عابد، الناقد ‏السينمائي أحمد شوقي، المونتيرة هبة عثمان، المخرج روش عبد الفتاح، الممثلة مريم الفرجاني، أما لجنة تحكيم أفلام الطلبة فتتمثل في الفنانة إنجي وجدان، والفنانة جميلة عوض، والمنتج معتز عبد الوهاب.‏

يشار إلى أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، هو احتفالية سينمائية تقام كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة ‏الفن المهرجان، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار ‏العام‎

اقرأ أيضًا:

وزيرة الثقافة تدعم ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير


المعلومات الكاملة عن الدورة السادسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير