FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 12 يناير، 2020 | آخر تحديث:
إبراهيم عيسى وخالد النبوي

أكد الكاتب الروائي والإعلامي إبراهيم عيسى أن فيلم "يوم وليلة" حدث سينمائي مدهش عُرض خلال السنوات الأخيرة.

أضاف إبراهيم عيسى أن الفيلم سيناريو كتبه أديب سينمائي بارع هو يحيى فكري فجاء جريئا وشجاعا ومقتحما لقضايا وأفكار وسلوكيات دينية واجتماعية وعاطفية شائكة في حياتنا نتهرب منها وننكرها لكنها تلاحقنا طيلة الوقت، مثل التنمر والعدوانية والتمييز والفساد، لكن شخصيات الفيلم لا تخلو في عز هذا الاضطراب الذي تعيشه من الجدعنة والحب والروحانية الموجودة في حياتنا.

تابع عيسي أن الفنان خالد النبوي قدم دورا فذا في مسيرته السينمائية وحفر طريقة مختلفة وشديدة الاتقان والاحتراف في تمثيل دور أمين الشرطة بدهائها وشرها وطيبتها ورقتها وخشونتها فكانت لحما ودما وحقيقية جدا ليست نمطية ولا مفترضة ولا دعائية.

قال إبراهيم عيسى إن خالد النبوي علي درجة من عبقرية التقمص في تجسيد شخصية "منصور الدهبي" بحيث خلدها في ذاكرة الشخصيات السينمائية وأثبت معها أنه واحد من جيل الممثلين المتفردين في السينما.

كما أثني عيسي علي كل عناصر الفيلم واعتبر أن نجاح الفيلم كله يقف وراءه براعة المخرج أيمن مكرم.

يشارك في بطولة فيلم "يوم وليلة" كل من خالد النبوي، وأحمد الفيشاوي، ودرة، وحنان مطاوع، وخالد سرحان، ومحمد عادل، وحمزة ‏العيلي، وشادي أسعد، وهو من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم، ومن إنتاج شركة المرايا للإنتاج الثقافي وشركة الريماس ‏للإنتاج الفني، إشراف عام ريمون رمسيس ومشرف على الإنتاج عبدالله منصور ولاين برديوسر فدوى رفيق‎.‎

وتدور جميع أحداث الفيلم في يوم وليلة ‏بحي السيدة ‏زينب أشهر الأحياء الشعبية في مصر‎.‎

اقرأ أيضًا:

خالد النبوي: الطفلة ميرنا سبب نجاح "يوم وليلة"

تسجيل صوتي- أول تعليق لكندة حنا على انتحار طفلة حاولت تقليدها