FilFan
FilFan تاريخ النشر: الخميس، 9 يناير، 2020 | آخر تحديث:
د. خالد حبيب

احتفلت دار نهضة مصر للنشر بإطلاق أحدث إصداراتها رواية "المرشح" للكاتب والإعلامي د. خالد حبيب في حضور العديد من الشخصيات العامة والمثقفين، حيث حضر الحفل وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ووزيرة التضامن الإجتماعي السابقة غادة والي، كما حضرت وزيرة الاسثمار السابقة داليا خورشيد. تدور أحداث الرواية حول البطل "عمر المصري" الذي تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد زيارة تحمل له إغراء لأن يصبح مرشحًا لرئاسة أحد النوادي الأكثر شعبية، ليودع عمر حياته الهادئة الحافلة بالنجاحات فيخطو في قلب مجتمع لم يعهده من قبل.

بدأ دكتور خالد حبيب حديثه عن روايته، بطرح سؤال "هل لا تزال مبادئنا وأخلاقنا حقيقة أم أنها لم تتعرض بعد لمواقف تختبر معدنها الحقيقي؟" ثم تابع مضيفًا: " لقد شغلني هذا السؤال فقررت من خلال روايتي أن أتحدث عن هذه المعضلة التي قد تواجه أيًّا منا. إنها عن اللحظات التي تقع فيها براثن الإغراء الذي يأتيك متنكرًا بثوبه الجميل حتى تكتشف وجهه القبيح فيما بعد".

أضاف أن الراوية تدور عن الصراع لحل هذه الأزمة الأخلاقية، مؤكدًا على سعادته بهذه التجربة، حيث حرص على تقديم لونًا مختلفًا من ألوان الأدب، مع الاحتفاظ بخيط يربط جميع ما قدمه، ليخاطب المبادئ والأخلاق ووعي القارئ.

في هذا السياق، صرحت داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر عن هذا الإصدار قائلة: "يسعدنا دومًا أن نتعاون مع الكاتب والإعلامي د. خالد حبيب الذي يطرح قضايا جديدة تخاطب الشباب والمجتمع من أجل نشر الوعي والثقافة، لذلك فقد أتى تعاوننا المثمر لنقدم معًا العديد من الإصدارات الثقافية ذات المحتوى المتنوع من خلال أعماله ذات الطابع المختلف. في الواقع بقدر ما يحمل هذا الكتاب من خيال إلا أنه يطرح معضلة أخلاقية واقعية، لنعود إلى الوراء فنراجع قيمنا الأخلاقية وفق ما نتعرض له من مواقف تختبرها".

الجدير بالذكر أن "المرشح" يعد الثالث الذي تصدره نهضة مصر للكاتب والإعلامي د. خالد حبيب؛ حيث قامت مسبقًا بنشر كتابي "استمارة 6" في عام 2017، و"بتاجونيا" في عام 2018.

اقرأ أيضا:
يسرا اللوزي: لم أندم على أي عمل وهذا رأيي في أحمد السقا

صور- خطيبة محمد الشرنوبي تحتفل بعيد ميلاده