FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 ديسمبر، 2019 | آخر تحديث:
احتفالية كايرو شو

شهد مسرح "كايرو شو" بالسادس من أكتوبر، أمس الاثنين، حفل تسليم جوائز مسابقتها لشباب المسرحيين، والتي تم إعلان نتيجتها في يوليو الماضي، حيث قام النجم الكبير يحيى الفخراني بتسليم الجوائز للفائزين، بحضور أعضاء لجنة التحكيم.

وأعرب الفخراني عن سعادته بالمبدعين الشباب في كافة المجالات، مؤكدًا إيمانه بهم وبقدراتهم.

من جانبه، أشاد المخرج المسرحي عصام السيد عضو لجنة التحكيم بالمسابقة، بالدور التنويري الذي تقوم به "كايرو شو" باعتبارها أول جهة إنتاجية من القطاع الخاص تنظم وتمول جائزة لشباب المبدعين، بالإضافة للدور الكبير الذي لعبته خلال الفترة الماضية في إنعاش المسرح المصري ومنح الفرصة لمخرجين شباب مثل تامر كرم، قائلا: "ما تقوم به كايرو شو يطلق عليه (حركة مسرحية).

أما الكاتب الصحفي والإعلامي محمد هاني، الشريك المؤسس لكايرو شو، فقد أكد أن مصر غنية بالمبدعين والمواهب أكثر من أي وقت مضى في كافة المجالات، وإتاحة الفرصة أمام هؤلاء ستعيد الفن المصري لموقعه الطبيعي في صدارة الصدارة، وهو ما سينعكس إيجابا علي المجتمع ككل، لافتا إلى أن "كايرو شو" تحاول أن تقوم ولو بجزء صغير في تلك النهضة الفنية التي تحتاجها مصر، وستحرص دائما على دعم شباب المبدعين من الكتاب وغيرهم.

يذكر أن الفائزين هم الكاتب أكرم مصطفى الفائز بالجائزة الأولى وقيمتها 75 ألف جنيه عن النص المسرحي "مرة واحد صالح"، والكاتب أحمد الملواني الفائز بالجائزة الثانية وقيمتها 50 ألف جنيه عن النص المسرحي "ع الهوا"، بينما فاز بالجائزة الثالثة مناصفة وقيمتها 40 ألف جنيه الكاتب أسامة محمد عن نص "بيت العز" والكاتب سامح عثمان عن نص "أربعين على كام". كما تم أيضا تسليم شهادات تقدير لمؤلفي النصوص التي وصلت للقائمة القصيرة.

وأعضاء لجنة التحكيم وهم المخرج الكبير عصام السيد والناقدة الكبيرة عبلة الرويني والكاتب د.مدحت العدل والكاتب د. حاتم حافظ والإعلامي محمد هاني.

وتولت تقديم الحفل الفنانة الشابة هبة مجدي إحدى نجمات "كايروشو"، التي تشارك الفنان يحيى الفخراني بطولة مسرحية "الملك لير". وحضر الحفل أيضا أعضاء لجنة القراءة التي تشكلت من مبدعي "كايرو شو" المخرجين الشباب تامر كرم ومحمد الصغير ومروة رضوان.

اقرأ أيضا:

بالفيديو- قصة صاحب الصوت الحقيقي لأغاني أكرم حسني

فيديو- بسمة وهبة للجمهور: يرضيكم اللي أولادي عاملينه