ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الاثنين، 23 ديسمبر، 2019 | آخر تحديث:
فنانين تعرضوا لأزمات عام 2019

شهد عام 2019 عددًا من ‏الأزمات التي تعرض لها ‏بعض المشاهير سواء على ‏الصعيد الشخصي أو ‏المهني.

فيما يلي نستعرض ‏أبرز ‏تلك الأزمات.‏..

أزمات صحية لشريف ‏مدكور

كشف الإعلامي شريف مدكور في إبريل الماضي عن إصابته بورم في القولون، ثم أعلن في ديسمبر الجاري عن إصابته بفيروس في الدم.


انفصال سمية الخشاب ‏وأحمد سعد وتصريحات ‏إعلامية متبادلة بينهما

أعلن أحمد سعد انفصاله عن سمية الخشاب في مارس 2019، بعد زواج دام لأقل من عامين مع تصريحات بينهما في البرامج المختلفة.


وقف برنامج "شيخ الحارة" ‏للإعلامية بسمة وهبة ‏بسبب تقديم موسم مثير ‏للجدل

في مايو الماضي قررت نقابة الإعلاميين إيقاف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة"، عن ممارسة النشاط الإعلامي؛ لحين تقنين أوضاعها بالنقابة.

جاء في البيان الذي صدر عن نقابة الإعلاميين: "موافقة المجلس الأعلى في جلسته المنعقدة بتاريخ ٢٦ مايو ٢٠١٩ بمنع بث برنامج شيخ الحارة لمدة مؤقتة لما ارتكبه من مخالفات بحلقة البرنامج المعروضة في ١٩ مايو بالخروج عن القيم والاعراف بشكل يحمل تمييزا وخوضا في الأعراض واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف ومخالفة ميثاق الشرف المهني والاعراف المكتوبة".


إيقاف طيار عن العمل ‏لسماحه بدخول محمد ‏رمضان كابينة القيادة

تسبب الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان من داخل كابينة إحدى الطائرات في التدخل الرسمي من مسئولي الطيران المدني.

أعلنت سلطة الطيران المدني المصرية أنه تم التحقق من الفيديو المنشور، وتأكدنا من صحته، وتوصلنا إلى أن هذه الواقعة حدثت في طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة المصرية، وتقرر إيقاف الطيار ومساعده لحين التحقيق معهما في هذه المخالفة الجسيمة، وتوجيه تهمة ارتكاب فعل ممنوع منعا باتا طبقا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران لهما.

مشاجرة بين أحمد عز ‏وشقيقة زينة في الساحل ‏الشمالي

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لواقعة اعتداء شقيقة الفنانة زينة على الفنان أحمد عز.

تظهر فيه سيدة يقال أنها ‏شقيقة زينة تتوجه نحو الطاولة التي يجلس عليها عز برفقة أحد الأشخاص، ووجهت له الحديث ودفعته بيدها في ‏وجهه، وبعد انتباه أحمد عز من المفاجأة انسحب من المكان تمامًا.

شاهيناز ضياء تتهم زوجها ‏بضربها ومنعها من رؤية ‏ابنها

اتهمت المطربة شاهيناز ضياء الدين زوجها رجل الأعمال إيهاب محمود بالاعتداء عليها بالضرب، ومنعها من رؤية ابنها.

نشرت شاهيناز عبر حسابها على Facebook صورة لها تظهر آثار الضرب عليها، وكتبت قائله إن زوجها ضربها هي ووالدتها ورفض إعطاءها ابنها.

مناوشات على تويتر بين ‏أحلام وأصالة تنتهي بالبلوك

ألمحت أحلام إلى أن سبب حظرها لأصالة هو أنها لا تحب المنافقين في حياتها متسائلة" لماذا أتابع شخص يصرح في الإعلام بانني أحرض أشخاص ضدها دون أن أذكر أسمه"، ووجهت أحلام رسالة لأصالة " خلي عندك جرأة وقولي اسمي.. أنا أجرأ منك".

أما أصالة فقد أشارت إلى أنها قبل تصوير حلقتها في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي مباشرة، قد علمت بأن أحلام قد حظرتها من حساباتها الشخصية ‏على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت أصالة مازحة إنها لم تنم منذ علمت بالخبر ساعة واحدة، وأنها لم تقم ‏بحظرها في المقابل وتابعت: "سيبتها حبيبتي حبيبتي عصبية ومتضايقة ويمكن عندها حق".‏

5 ملاحظات على العام السينمائي 2019

انتقادات متبادلة بين ‏المخرج محمد سامي ونسرين ‏أمين وياسمين صبري تدعم ‏الأخيرة

كان المخرج محمد سامي قال في تصريحات صحفية إن نسرين أمين كانت السبب الرئيسي وراء أزمته مع الفنانة ‏ياسمين صبري، وأنها كانت تتهمة بحذف مشاهد لها من مسلسل "الأسطورة" من أجل زوجته مي عمر، ‏ووصفها بأنها ممثلة درجة خامسة لم تقدم أي شيء يذكر في الدراما‎.‎

كتبت نسرين عبر صفحتها على Facebook، مؤكدة أنها تعمل في الوسط الفني بدون واسطة ولا يفرضها أي شخص على الجمهور.


كتبت ياسمين صبري تغريدة عبر حسابها الخاص على موقع التغريدات القصيرة Twitter، قائلة: "هو احنا عندنا ‏كام نسرين أمين؟ معلش في ناس عايشة في الماضي ومش قادرين يتخطوا إدمانهم، أنتي ست الستات".‏


قضايا متبادلة بين أحمد ‏الفيشاوي وطليقته بسبب ‏نفقة ابنته

قضت محكمة أسرة الخليفة بحبس الفنان أحمد الفيشاوى لمدة شهر، لامتناعه عن سداد متجمد نفقة ابنته.

صدر الحكم بحبس أحمد فاروق الفيشاوي، لمدة شهر واحد، لامتناعه عن سداد نفقه ابنته لينا من طليقته هند الحناوي، والمقدرة بـ235 ألف جنيه.

من جانبه، أوضح يوسف فايز محامي أحمد الفيشاوي، أن موكله طلب منع ابنته من السفر لأنه يخاف عليها، كونها تعيش مع زوج والدتها وهو رجل غريب عنها، مستطردًا: "عايز يحافظ عليها.. ومش عايز اضيف بقا إن بنته ملهاش علاقة بالنشاط السياسي اللي بتعمله والدتها برا وهجومها على الحكومة المصرية والسياسات المصرية بل وعلى الشريعة الإسلامية".

إيقاف ريهام سعيد عن ‏العمل بسبب تصريحاتها عن ‏مرضى السمنة

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرارا بمنع ظهور ريهام سعيد لمدة عام، على كل وسائل الإعلام، بناء على توصية لجنة الشكاوى بالمجلس التي تولت التحقيق مع ريهام سعيد، وذلك لإهانتها مرضى السمنة خلال برنامجها "صبايا الخير" المذاع على قناة الحياة.

وكانت إدارة قناة "الحياة" قررت وقف برنامج "صبايا الخير"، بعد طلب نقابة الإعلامين بتوفيق أوضاعها مع النقابة، ووجود تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامجها بعد حلقتها المثيرة للجدل بوصف مرضى السمنة بالأموات.

انفصال هنا شيحة وأحمد ‏فلوكس

في 21 يوليو الماضي كشفت الفنانة هنا شيحة عن انفصالها عن زوجها الممثل أحمد فلوكس بعد ارتباطهما لمدة أقل من عام.


رسوب حمو بيكا في اختبار ‏نقابة المهن الموسيقية ‏ومنعه من إقامة الحفلات

أصدر الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقين، قرارا بمنع عدد من مطربي المهرجانات من الغناء ومنهم "حمو بيكا، والعفريت، وفرقة الصواريخ، وشاكوش، وحنجرة وكثبرة".

أزمات متكررة لشيرين عبد ‏الوهاب بسبب تصريحاتها

كانت نقابة المهن الموسيقية قد قررت توقيف شيرين عن الغناء منذ تاريخ 21 مارس الماضي، وأحالتها للتحقيق لما نسب إليها من اتهامات مسيئة لمصر، خلال حفل غنائي في البحرين ضمن مهرجان ربيع الثقافة، وحضرت شيرين التحقيقات معها بالنقابة بصحبة زوجها حسام حبيب، ومحاميها مؤخرًا.

كما تعرضت لموجة من الهجوم إثر تصريحاتها بأن من يهاجمونها من السيدات مجرد عوانس خلال حفلها الغنائي بموسم الرياض.

أزمة تصل للقضاء بين محمد ‏الشرنوبي وسارة الطباخ ‏بسبب عقود بينهما

اتهمت المنتجة سارة الطباخ الفنان محمد الشرنوبي بالإخلال ببنود تعاقدات بينهما ورفع الأمر إلى القضاء.


مقاضاة سارة نخلة لطليقها ‏أحمد عبد الله محمود

كانت محكمة جنح أكتوبر قضت غيابيًا بحبس الفنان أحمد عبدالله محمود، نجل الفنان الراحل عبدالله محمود، لمدة عامين، في الدعوى المقامة ضده من زوجته السابقة الفنانة السورية سارة جهاد نخلة، لاتهامه بخيانة الأمانة، وعدم سداده إيصال أمانة حرره لها.

تعرف على أماكن حفلات "رأس السنة" 2020

انتقادات لصابرين بعد خلع ‏الحجاب

كانت صابرين قد صرحت باكية في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" بأنها لم تكن محجبة منذ البداية وإنما ‏محتشمة، مضيفة: "أنا تعبت من السوشيال ميديا على طول شتايم، ايه عملته غلط في حياتي يتمسك عليا، ايه ‏ذنب ولادي إنهم يتشتموا كل شوية من ناس معندهمش دين ولا أخلاق‎".

محمود العسيلي يوبخ ‏معجب أراد التقاط صورة ‏معه "معاك واسطة"؟

واجه المطرب محمود العسيلي حملة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إحراجه لأحد المعجبين عندما طلب منه التقاط صورة في إحدى حفلاته قائلًا: "معاك واسطة".

انتقادات لياسمين صبري ‏بعد سخريتها من شقيقها ‏ووصفه بالإصابة بمتلازمة ‏داون

بدأت القصة عندما نشرت "صبري" صورتها من داخل صالة الألعاب الرياضية "الجيمانزيوم" ظهرت فيها وهي واقفة على رأسها وقدميها مرفوعة للأعلى.

وتلقت "صبري" تعليقا من أحد الأشخاص الذي تبين فيما بعد أنه أخوها، قال لها إنه فعل هذه الحركة وهو طفل في عمر الـ6 سنوات، لترد عليه قائلا: "نعم أراهن أنك فعلت ذلك ولهذا تعاني الآن من متلازمة داون".

وهاجم الجمهور ياسمين صبري وتعجب كيف لفنانة في منصب يمثل المرأة الإفريقية تقع في مثل هذا الخطأ الذي اعتبره البعض سخرية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

غضب من الجماهير ‏المصرية على ميريام فارس ‏بسبب تصريحاتها "أنا تقيلة ‏على مصر"‏

كانت ميريام فارس قالت في المؤتمر الصحفي الذي سبق حفلها في مهرجان "موازين": "قبل ثورة 25 يناير كنت أحيي حفلتين أو أكثر أسبوعيا في مصر، ولكن بعدها توقفت الحفلات تماما وفي هذه الفترة كبرت ومتطلباتي كبرت معي وبالتالي عليت أجري، وأصبحت (تقيلة على مصر)".

أزمات متتالية لأنغام بعد ‏إعلان زواجها من أحمد ‏إبراهيم

انتشر خبر زواج الفنانة أنغام والموزع الموسيقي أحمد إبراهيم يوم الإثنين 18 فبراير، وهو ما كان بمثابة المفاجأة لجمهورها، وتلقى الثنائي انتقادات أعلنا عدم الالتفات إليها.

شائعة الانفصال تطارد ‏أصالة وطارق العريان

منذ فترة والحديث عن طلاق الفنانة أصالة من زوجها المنتج والمخرج طارق العريان مستمر، حتى مع نفيها للأمر، لكن مع عدم ظهورهما سويا تزداد الشكوك.

تسريب فيديوهات ‏إباحية ‏للراقصة جوهرة

تصدرت الراقصة الروسية إيكاترينا أندريفا، الشهيرة بـ "جوهرة" محرك البحث Google بعد انتشار صور وفيديوهات فاضحة منسوبة إليها مع شاب.

انتقادات لأسما شريف منير ‏بسبب رأيها في الشيخ ‏الشعراوي

كانت قد أثيرت أزمة بسبب أحد منشورات أسما شريف منير عبر حسابها على Facebook، والذي تحدثت فيه عن عدم وجود شيوخ معتدلين يمكن متابعتهم والاستفادة منهم، بعيدا عن التطرف والتشدد وخلط الدين بالسياسة، وعندما نصحها أحدهم بمتابعة الشيخ الشعراوي ردت بأنها توقفت عن متابعته بعدما شاهدت بعض الفيديوهات له والتي تحمل كثيرًا من الأفكار المتطرفة، الأمر الذي أثار حملة انتقادات واسعة ضدها، مما دفعها للاعتذار وتوضيح ما كانت تقصده من حديثها.

اقرأ أيضًا:

#حصاد_في_الفن... أبرز الشائعات عن الفنانين في 2019

#حصاد_في_الفن... زواج وطلاق النجوم في 2019