مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الاثنين، 9 ديسمبر، 2019 | آخر تحديث:
خالد النبوي من ممالك النار

تعرض اليوم الأثنين التاسع من ديسمبر الحلقة الخامسة عشر وأخر حلقات المسلسل التاريخي "ممالك النار" والذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي بجانب عدد كبير من نجوم الوطن العربي.

تنتهي اليوم الصراعات بين طومان باي وسليم الأول الذي اقتحم وجيشه مصر في الحلقة الـ14 السابقة، ونفذ طومان باي خطة إذ جعل كل الناس يختفون حتى عندما يدخل الجيش العثماني إلى شوارع القاهرة لا يجدوا فيها أحد وظنوا أنهم هربوا وبعد اطمئنانهم، يتم حصارهم ويقعون في الفخ ويظهر الشعب ليواجههم، ويحقق طومان باي نصره الأول في معركة صغيرة، ويهتف الشعب باسمه فرحا بانتصاره.

وفي الحلقة الأخيرة من المسلسل بعد عدة مقاومات شعبية من طومان باي في مواجهة سليم الأول، سينهزم بعد أن تعرض للخيانة ممن تبقى من المماليك الذي فروا إلى الجيش العثماني، وأمر السلطان العثماني بقتل طومان باي حتى يخمد أي شرارة لانتفاضة المصريين ضد العثمانيين.

وتاريخياً عندما وصل طومان باي إلى باب زويلة ورأي الحبال فعلم أنه مشنوق فتشهد وقرأ الفاتحة ثلاث مرات وشُنق أمام الناس، وبقي مصلوبا ثلاثة أيام ثم أنزل ودفن خلف مدرسة الغوري.

المسلسل باكورة إنتاجات شركة "جينوميديا"، ويجمع عددًا من نجوم العالم العربي منهم خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبدالمنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، محمود حافظ، يزن السيد، ديما قندلفت، عبدالرحيم حسن، لبنى ونس، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود.


اقرأ أيضاً

منى زكي وأحمد السقا سوياً في مسرحية جديدة... تعرف على التفاصيل

ميرهان حسين تطعن على حبسها أسبوعين في قضية "كمين الهرم"