إسلام وهبان
إسلام وهبان تاريخ النشر: الخميس، 14 نوفمبر، 2019 | آخر تحديث:
ممدوح عبد العليم

حينما يباغتك اسم الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، تنهال أمامك عشرات من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المتميزة والخالدة التي قدمها خلال مشواره الفني، الذي امتد لأكثر من 40 عاما، استطاع خلالها أن يخلد اسمه بقلوب الملايين.

بخط اليد... رسائل ممدوح عبد العليم لابنته الوحيدة بعد مولدها

أدوار مهمة ومتنوعة قدمها "عبد العليم" ببراعة وصدق وحب للفن والتمثيل، شخصيات عديدة علقت بأذهان المشاهدين مثل "رامي قشوع" في فيلم "بطل من ورق"، و"علي البدري" بمسلسل "ليالي الحلمية"، و"حربي" في مسلسل "خالتي صفية والدير".. وغيرها من الأدوار المتميزة، لكن هل قدم ممدوح عبد العليم شخصية تحاكي شخصيته الحقيقية؟

لماذا لم يرض ممدوح عبد العليم عن مسلسل "السيدة الأولى"؟

تحكي الإعلامية شافكي المنيري، في كتابها الصادر حديثا عن دار نهضة مصر، بعنوان "أيام في بيت المحترم"، كواليس حياتها مع زوجها الفنان ممدوح عبد العليم، وتسلط الضوء على الجانب الإنساني له وصفاته الشخصية كزوج وأب، وترى أن أقرب الأدوار التي أداها لشخصيته الحقيقية قد قدمها بمسلسل "الضوء الشارد"، وهي شخصية "رفيع بيه"، العمدة الصعيدي الذي يظهر للناس حزمه وانضباطه وقوته، فيما يخفي بداخله قلبا ودودا مليء بالمشاعر والحب.

وتضيف "المنيري" أنها وجدت في شخصية "رفيع بيه" زوجها الذي تعرفه وتعيش معه، فكانت تجد فيها رومانسته وحنانه معها ومع ابنتهما الوحيدة "هنا"، كما أن علاقته بوالدته كانت تشبه علاقة "رفيع بيه" بأمه التي أدت دورها الفنانة سميحة أيوب، كذلك حبه الشديد لأخوته وعلاقته القوية بهم وحرصه الشديد على مصالحهم، مؤكدة أن شخصيته في "الضوء الشارد" ظلت معه بقية حياته، بنفس الأناقة والقوة والاهتمام بأدق التفاصيل.


اقرأ أيضا:

في ذكرى ميلاده... رسالة شافكي المنيري لممدوح عبد العليم

ابنة ممدوح عبد العليم توجه رسالة خاصة لوالدها في كتاب "أيام في بيت المحترم"