محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 28 أكتوبر، 2019 | آخر تحديث:
روبي

هل تتخيل أنه مر 15 سنة على طرح ألبوم "ابقى قابلني" الألبوم الأول للفنانة روبي، والذي أتاح لها الدخول في مجال الفن من أوسع أبوابه وبقوة ، الذي يعد من أهم وأشهر الألبومات التي حققت الانتشار والنجاح لصاحبها في أسرع وقت.

روبي قدمت ألبوم "ابقى قابلني" عام 2004، والذي لحن جميع أغنياته الفنان محمد رحيم، والذي شارك في توزيعه موسيقيا أيضا مع الفنان خالد عز، وشهد مشاركة عدد كبير من الشعراء هم ( عبد المنعم طه وأيمن بهجت قمر وفوزي إبراهيم وعبد العزيز عمار وخالد أمين وخالد منير).

مشروع فني

البداية كانت مشروع فني يقدمه كلا من المخرج شريف صبري والملحن محمد رحيم، لتقديم وجه وصوت مصري جديد للساحة بقوة، خاصة وأن في هذه الفترة بدأ عصر الفضائيات المفتوحة وإنشاء القنوات الفضائية الخاصة، التي تحتاج لمضمون جديد لجذب المشاهد، والتي ستساهم أيضا في انتشار ونجاح أي فنان يتم تقديمه بشكل جديد ومختلف، وبالفعل تعد هذه الفترة هي أكثر فترة شهدت ظهور عدد كبير من الأصوات التي أصبحت نجوم للغناء حاليا.

اختلاف وجرأة

هنا تظهر روبي، فتاة مليئة بالحيوة والطاقة التي تشع منها وتملئ المكان دون أن تتعمد ذلك، فهي طفلة تعشق اللعب والمغامرة، ومن السهل أن تكون هي البطلة لهذه الفكرة التي تحتاج لهذه الفتاة الطموحة والتي لديها نفس الدافع للنجاح.
بالإضافة لأنها فتاة مصرية بكل ما تحملة الكلمة من معني، فهي ليست شقراء ولا صارخة البياض ولا لها عيون ملونة، فهي الفتاة التي تمثل معظم المصريات، والتي من السهل أن صورة لها في كل بيت مصري، ومن السهل أن تصبح فنانة عالمية أيضا لملامحة المصرية الصارخة، وهي كل المميزات التي يبحث عنها أي منتج لديه وجهة نظر ورغبة في النجاح.


واعتمد محمد رحيم في الأغاني التي قدمها لروبي على ألحان شرقية مصرية لازالت عالقة في ذاكرة المستمع إلى الآن، ويمكنك الاستماع لها في أي وقت دون أن تشعر بملل أو بأن هذه الأغاني لم تعد تناسب العصر الذي تعيش فيه لكونها ألحان مصرية الطابع وبسيطة في نفس الوقت، وجميع الكلمات التي تم تقديمها في الأغاني بسيطة ومتداولة، لكي يسهل ترديد الأغاني بين جميع الأعمار ولا تحتاج لمطرب بمواصفات خاصة لكي يؤديها.

أما المخرج شريف صبري فاختار الطريقة "الصادمة" مع الجمهور لكي يجذب الانتباه لهذه الموهبة الجديدة بأسرع وقت وبشكل خاطف، بالفعل هذا ما حدث مع عرض أول فيديو كليب لها، الذي جعل اسم روبي هو الاسم الأكثر انتشارا وبحثا ومثار الجدل والنقاش في جميع الاماكن، لكونها حالة غريبة وجديدة ومثيرة، لتكون هي trend هذه الفترة بلا منافس.

محرك البحث ل Google يثبت ان في عام 2004 روبي الشخصية الاكثر رواجا على المواقع الالكترونية، والشخصية المتصدرة محركات البحث.

هجوم وانتقادات

وكما كان الانتشار السريع والصادم جزء من المهمة والتي تحققت بالفعل لروبي، كان في المقابل له وجه آخر من الهجوم والتجريح والرفض على جميع الاصعدة، رفض شعبي في بعض الفئات، رفض مجتمعي رفض لعدد المؤسسات، ومنع من العمل بقرار من نقابة المهن الموسيقية، ليمتد هذا المنعم إلى عدد من البلدان العربية أيضا بمنها من الغناء فيها.
وفاجأة تتحول النجومية إلى ومطاردات وسخافات وتطاول، لتكتشف روبي أن الحلم الجميل تحول إلى كابوس وأن هناك وجه آخر لهذه اللعبة لم تكن تعرف عنه شيء، ومع ذلك يظل ألبوم "ابقى قابلني" هو حالة فنية مختلفة وكاملة ، والسبب في نجومية روبي أو "رانيا حسين".

"ابقى قابلني"

الألبوم ضم 8 أغنيات، تم تصوير 6 منها بطريقة الفيديو كليب ، وفي كل مرة كانت تظهر روبي بشكل مختلف ومثير لكي تظل هذه الحالة مستمرة لسنوات، وحتى بعد مرور 15 عاما على طرحه.

اسمع أغاني الألبوم

ابقى قابلني


انا عمري

الغرام "كل لما اقوله اه"

ليه بيداري

غاوي

نظرة

انت عارف ليه

ميل يا ليل

اقرا أيضا

في ذكرى وفاته.. منير مراد دفن جوار عبد الحليم ومشى في جنازته 3 أفراد فقط!

في عيد ميلاده- أرقام في حياة "الكينج" محمد منير