نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 10 أكتوبر، 2019 | آخر تحديث:
أمير كرارة

لم يكن الطريق ممهدا أمام الفنان أمير كرارة في بداية حياته، صعوبات وتحديات واجهها، سنوات عمل وصلت إلى 18 عاما، تكللت بنجاح كبير ليصبح "باشا مصر" ويتربع على عرش إيرادات السينما المصرية لفترات بأفلامه.

وفي عيد ميلاده الذي يوافق اليوم 10 أكتوبر، نستعرض محطات من حياة أمير كرارة ورحلته إلى النجومية.


إعلانات وكومبارس صامت

كأي شاب يحلم بالتمثيل يبدأ المشوار خطوة بخطوة، وسامته دفعته للعمل في مجال الإعلانات، يظهر ضمن مجاميع، حلمه أن يصبح البطل في أي حملة دعائية.

واجه كرارة صعوبات كثيرة خلال هذه الفترة، لعل أبرزها جملة قالها له مخرج إعلانات لا ينساها حتى الآن، كانت كفيلة أن تجعله يبتعد عن هذا المجال، حكى كرارة في لقاء مع برنامج "معكم" مع منى الشاذلي أنه كان يصور إعلانا، وفجأة أوقف المخرج التصوير وقال له إن وجهه الكاميرا لم تحبه وأنه ثقيل، وأخبره أن يبحث عن مهنة أخرى حتى لا يضيع وقته.

شعور الإحباط أمتلكه وجلس في المنزل دون عمل، إلى أن عرض عليه إعلان آخر وشارك به، كان من المفترض أن يظهر ضمن مجموعة شباب يجلسون في مطعم، وأمامهم شاب هو بطل الإعلان، وقف حينها كرارة يتمنى أن يحل محل بطل الإعلان، وكأن الله سمع مناجاته ليخطئ الشاب بطل الإعلان، ويطلب المخرج، ووقتها كان طارق العريان، من كرارة أن يصبح هو البطل لتكون بداية طريق جديدة له، ويخرج من الإحباط إلى انطلاقه أكبر.

في نفس هذه الفترة ظهر ككومبارس في مسلسلات مثل مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" مع يحيى الفخراني، أو أغنيات لسميرة سعيد مثل "روحي".

طارق نور... فاتحة الخير

كان لرجل الأعمال طارق نور دورا كبيرا في حياة أمير كرارة، هو من فتح له الطريق أمام الشهرة.

قدم كرارة مع شركة نور إعلانا عن سيارات، وبعد تصوير الإعلان، طُلب منه أن يذهب إلى الشركة لتسجيل دوبلاج صوتي للإعلان، وهناك التقى بطارق نور وقلده، ليعجب به ويقرر أن يسند له تقديم برنامج.

حكى أمير كرارة في لقاء مع برنامج "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس، أنه صُدم بعدما أبلغه طارق نور أنه سيقدم برنامج وقال له "شفت فيا إيه يخليك تقولي أقدم برنامج" ليخبره نور عن فكرة برنامج "ستار ميكر"، وفعلا حقق نجاحا في تقديم هذا البرنامج واستمر لمدة 4 مواسم، ليكون انطلاقته.

بعد "ستار ميكر" استمر أمير كرارة في تقديم البرامج مثل برنامج "مين بيقول الحق"، وخلال مشواره الفني قدم بعد ذلك أكثر من برنامج منها "الحريم أسرار" و "الخزنة".

التمثيل

بعد نجاحه في تقديم البرامج جاءت خطوة التمثيل من خلال مسلسل "شباب أونلاين" من إخراج هالة خليل، شاركه فيه أحمد الفيشاوي ولقاء الخميسي وبشرى وخالد صالح، إنتاج عام 2002.

بعدها شارك في فيلم "أحلى الأوقات" مع حنان ترك ومنة شلبي وهند صبري، لتتوالي خطواته ويشارك في أدوار بمسلسلات وأفلام مختلفة.

البداية الحقيقية

شكل مسلسل "المواطن X" البداية الحقيقة لأمير كرارة، المسلسل أنتج عام 2011، وكان كرارة في هذا الوقت يشعر أنه لم يأخذ حقه في التمثيل، ويفكر أن يترك المجال ويبتعد ويسافر خارج مصر، لكنه غير رأيه بعد هذا المسلسل والنجاح الكبير الذي حققه.

بعد هذا المسلسل انطلق كرارة ليقدم مجددا البطولة المشتركة في مسلسل "روبي" ثم مسلسل "طرف ثالث".

البطولة والانطلاق

جاءت البطولة مع مسلسل "تحت الأرض" عام 2013، ثم "حواري بوخاريست" 2015 و"الطبال" عام 2016، حقق أمير وقتها النجاح، لتأتي الانطلاقة الأكبر عام 2017 مع مسلسل "كلبش" وشخصية "سليم الأنصاري" ولقب "باشا مصر".

نجاح كبير لهذا المسلسل، ونسب مشاهدة مرتفعة، جمهور كبير يناديه باسم الشخصية، لقب "باشا مصر" أصبح ملتزقا به.

نجاح الجزء الأول من المسلسل دفع صناعه لتقديم الجزء الثاني ثم ثالث، وكلاهما نجح كثيرا.

ومن نجاح "سليم الأنصاري" انطلق كرارة إلى السينما، مع الجزء الأول لمسلسل "كلبش" شارك في فيلم "هروب اضطراري" مع أحمد السقا وغادة عادل، وبعدها عام 2018 اقتحم البطولة السينمائية من خلال فيلم "حرب كرموز" الذي حقق نجاحا كبيرا، ويليه في عام 2019 فيلم "كازابلانكا" ونجاح أكبر وإيرادات مرتفعة في شباك التذاكر.

ووسط هذا النجاح لم ينس أمير كرارة أنه مقدم برامج، ليعود مجددا إلى هذه المهنة من خلال برنامج "سهرانين" الذي يعرض عبر قناة On E وفيه يستضيف مجموعة من النجوم ويحاورهم بطريقته الخاصة.

وها هو الآن يستعد لخطوة جديد مع مسلسل "الاختيار" الذي يقدم من خلاله شخصية الشهيد أحمد المنسي، ومن المقرر عرضه في رمضان 2020.

اقرأ أيضا:

صورة- أمير كرارة مع نجله في الساحل الشمالي

أمير كرارة: ابني وأصدقائه يلقبوني ببابا نويل