FilFan
FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 سبتمبر، 2019 | آخر تحديث: الثلاثاء، 24 سبتمبر، 2019
مدحت صالح

فوجئ مشاهدو فيلم التحريك المصري "الفارس والأميرة"، الذي يشارك به الفنان مدحت صالح بقراءته للقرآن بصوت رائع خلال أحداث الفيلم، وأثنوا عليه كثيرا بعد انتهاء العرض.

ما لا يعرفه الكثيرون أن مدحت صالح (محمد محمود صالح) حفظ القرآن الكريم صغيرا، وفاز بمسابقات في تلاوته، وكان أول ظهور له على شاشة التليفزيون في أحد برامج الأطفال بعد فوزه في مسابقة "قرآن ربي".

وتحدث صالح في عدة لقاءات تليفزيونية عن نشأته وطفولته وحفظه وتلاوته للقرآن الكريم، وكيف ساعدته على تحسين مخارج الحروف، ودربته على تنظيم النفس أثناء التلاوة، وهو ما كان له أثر كبير على نجاحه كمطرب.

كان فيلم "الفارس والأميرة" عرض لأول مرة مساء أمس الإثنين ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان "الجونة السينمائي"، بحضور عدد من النجوم المشاركين به، ومنهم: مدحت صالح صوت الذي يقدم دور الشخصية الرئيسية بالفيلم "محمد بن قاسم"، ونال إشادات من الحضور بعد انتهاء العرض على قراءته لآيات من سورة "الرحمن" ضمن أحداث الفيلم.

تدور قصة الفيلم حول قصة تاريخية لشخص اسمه محمد بن القاسم الذي حرر نساء وأطفال من يد بعض القراصنة وفتح بلاد السند وهو في عمر الـ17 عاما، وتعرف على أميرة هندية ونشأت قصة حب بينهما، شارك بالفيلم عدد كبير من النجوم منهم سعيد صالح وأمينة رزق، إذ تم تسجيل الصوت قبل رحيلهما، بالإضافة إلى عبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد هنيدي، ودنيا سمير غانم.

بدأت فكرة الفيلم عام 1997 وواجه صعوبات كثيرة حتى تم الإعلان عن طرحه هذا العام، وكان صاحب فكرة الفيلم هو المخرج محمد حسيب الذي اقترح فكرته على الكاتب بشير الديك، وبعد وفاة حسيب كتب بشير الديك الفيلم وقام بإخراجه.

وعلى صعيد أعماله الخاصة، طرح مدحت صالح أغنية جديدة باسم "حد غيري"، وانتهى من تحضير ثلاث أغان أخرى لضمها لألبومه الجديد، ومن المقرر أن يستكمل تحضير الألبوم بعد انتهاء مهرجان الجونة السينمائي.

اقرأ أيضا

ممثلون راحلون شاركوا في "الفارس والأميرة"

فيديو- هنيدي في كواليس "الفارس والأميرة" ... هكذا يسجل أدواره الكارتونية