نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 23 سبتمبر، 2019 | آخر تحديث:
تامر عزت

بعد فترة من التحضيرات والتجهيزات، خرج فيلم "لما بنتولد" للمخرج تامر عزت إلى النور، وعرض للمرة الأولى في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، في برنامج خارج المسابقة الرسمية.

تدور أحداث الفيلم حول عرض 3 قصص لشباب، وما يمرون به من مشاكل وأزمات حياتية، ومن ضمن القصص قصة المطرب "أحمد" وجسد دوره أمير عيد في أول عمل سينمائي له، ولأن الفيلم من تأليف الكاتبة الراحلة نادين شمس؛ كان الجميع يريد معرفة هل حدث تغيير في سيناريو العمل؟.

صرح المخرج تامر عزت لـFilFan.com موضحا أن الفيلم من البداية مكتوب فيه هذه الشخصيات، بما فيهم شخصية المطرب، أما التغيير الذي حدث عند كتابة السيناريو هو إضافة بعض الأغاني والطريقة التي ظهر بها أمير عيد، وهذا هو التطور الوحيد الذي حدث في العمل بعد وفاة نادين شمس.

وعن اختيار أمير عيد قال إنه في البداية بحث عن ممثل يجيد الغناء فلم يجد، ثم بحث عن مطرب يجيد التمثيل، وبدأ في سماع فرق الأندرجراوند، وكان من ضمن الشروط أن يجيد المطرب العزف على الجيتار، وعند سماعه أغنيات "كايروكي" وجد أنها تناسب الفيلم.

وأكد تامر عزت أن أغاني "كاريوكي" لا تشبه أغاني الفيلم من حيث الموضوعات والرومانسية، وهناك انفصال بين الفرقة والفيلم.

أما عن إمكانية تعرض الفيلم لبعض الانتقادات بسبب وجود مشهد "قبلة"، أو الشخصية التي يجسدها عمرو عابد، وما يطرحه الفيلم من موضوعات، أكد تامر عزت أن تاريخ السينما المصرية يحمل حرية أكثر، إذ كنا نجد مشاهد قبلات بين فاتن حمامة وعمر الشريف وغيرهما، لكن في فترة ما ظهر مصطلح السينما النظيفة.

وتابع: الجمهور اعتاد على السينما النظيفة التي ظهرت بسبب مصادر الإنتاج في الثمانينيات والتسعينيات، لكن أنا أنتج أعمالي لذا لا أحد يفرض علي شيء، كذلك قصة الفيلم تتحمل أن يكون هناك مشاهد حميمية، ولكن لم استطع أن تكون كثيرة، ردود الفعل ستكون مختلفة والشيء المؤكد أن هذه المشاهد غير موجودة من أجل تسويق العمل، إذا كنا نريد هذا كنا سنزيد من هذه المشاهد، والفيلم خضع للرقابة ولم يتم حذف أي مشهد منه عند العرض على الجمهور.

وعن اختياراته لأبطال الفيلم أكد تامر عزت أنه اعتمد على الشباب والوجوه الجديدة لأن الفيلم شبابي، والمهم هو القصة وطريقة تناولها، موضحا أنه اختار عمرو عابد لدور شاب يعمل كمدرب في الجيم رغم أنه لا يمتلك جسد مفتول العضلات، لأن هذا أكثر واقعية فشخصية "أمين" هو شاب محدود الإمكانيات وحتى وإن كان رياضيا لن يستطيع أن يتناول الوجبات التي تزيد من عضلات جسده.

اقرأ أيضا:

بسنت شوقي لـFilFan: عرض "لما بنتولد" كان مرعبا ومحمد فراج فاجئني بإعلان الخطوبة

عمرو عابد لـFilFan: لم أقلق من جرأة دوري في "لما بنتولد" وهذه الصعوبات واجهتني