محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 28 يوليو، 2019 | آخر تحديث:
فاروق الفيشاوي ، دنيا عبدالعزيز

حالة من التأثر والحزن تسيطر على الفنانة دنيا عبد العزيز منذ وفاة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي.

ونشرت دنيا عبر حسابها على Instagram صورتين لها مع الفنان فاروق الفيشاوي، الأولى وهي طفلة والثانية في أخر لقاء جمع بينهما قبل وفاته، وعلقت على الصورتين: "من أول صورة معاك لأخر صورة كنت دايما جنبي ، كل سنين عمري كنت معايا ، أعمل إيه أنا دلوقتي !! صبرني يارب".


ومن ناحية أخرى، أصدرت نقابة المهن التمثيلية، بيانا للرد على الإساءة التي وجهت للفنان فاروق الفيشاوي، من أحد المواقع الصحفية.

البيان تم إصدره لتوضيح موقف النقابة وللرد على الإساءة للفنان الراحل فاروق الفيشاوي من خلال أحد الموضوعات التي نشرها الموقع عنه بعد وفاته مباشرة.

وجاء في بيان نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي: "أثار ما نشر عن الفنان الراحل فاروق الفيشاوي عقب وفاته ألم واستياء جموع الفنانين المصريين، حيث أنه يعرض بسمعة الفنان الراحل في إصرار يدل عليه وضع صورته بوضوح وفجاجة على الغلاف وعنونته بجمل صادمة عن فنان كبير ترك أثرا إيجابيا في نفوس الملايين على مدار عقود من الإبداع الراقي".

وأضاف البيان: "والمؤلم حقا أنه يأتي ذلك عن طريق مؤسسة صحفية عريقة نحترمها جميعا وفي توقيت صعب فلم يمر على وفاة الفنان الراحل ساعات، وهو ما يتنافى مع التعاليم الدينية التي تحمي حرمة المتوفي وتدعو لذكر مآثره وعدم ذكر ما دون ذلك أو التجاوز في حقه مما يعرض مشاعر ذويه للإيذاء وأقل ما يوصف به هذا أنه قسوة وعنف من نوع خاص فالعنف ليس فقط هو العنف الجسدي كما أن حرية الصحافة لا يمكن أن تتعارض أبدا مع الأعراف والحريات الشخصة والحرمات".

"في النهاية يجب أن نتذكر دوما أنه على مدار أجيال وأجيال والصحافة والفن وجهان لعملة واحدة، فكلاهما يحقق اتصالا جماهيريا واسعا ويؤثر في قطاع كبير من الشعب المصري، لذا يجب أن لا نتوقف عند أمور أو أحداث لا علاقة لها بأهدافنا الإيجابية المشتركة، وعلى رأسها نشر وترسيخ ثقافة قوى الفن الناعمة والارتقاء بالوعي العام في مواجهة التحديات التي تخوضها مصر".

يشار إلى أنه يقام عزاء الفنان الراحل فاروق الفيشاوي اليوم 28 يوليو، في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد في 6 أكتوبر.

رحل فاروق الفيشاوي عن عالمنا يوم 25 يوليو بعد صراع مع مرض السرطان.

اقرأ أيضا:

هند الحناوي تستعيد ذكريات لينا مع جدها فاروق الفيشاوي

ليس السرطان.. الطبيب المعالج لفاروق الفيشاوي يكشف سبب وفاته