إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الخميس، 25 يوليو، 2019 | آخر تحديث:
فاروق الفيشاوي

بعد 10 أشهر من المعاناة من مرض السرطان، توفي الفنان فاروق الفيشاوي فجر اليوم، الخميس 25 يوليو الجاري، عن عمر ناهز 67 عامًا.

عقب الإعلان عن إصابته بالسرطان في أكتوبر الماضي، أكد الفيشاوي في حوار تليفزيوني مع الإعلامية منى الشاذلي، أنه لا يخشى الموت أو المرض، وسبب ذلك هو قناعته بأن الموت علينا حق، ومن لم يمت بالسرطان مات بغيره، ومن لم يمت بالقلب مات بغيره، مضيفًا: "اه اتخض من إصابتي بالمرض ولكن في نفس الوقت أكون قويا وأواجهه بكل طاقتي، بمعنى إني لما أدخل غرفة العمليات ويستلمني طبيب وأكون مش موجود في الدنيا من البنج، فإذن دخل قلبي الاطمئنان فأنا قوي.. لأن الخوف لن يغير شيئا من الواقع والقدر".

في نفس السياق، أوضح أنه يشعر بالانزعاج من الإعلانات التي تبث عبر التليفزيون عن مرض السرطان وتصوير الأطفال بهذا الشكل الكئيب، على حد وصفه، قائلا: "لا أحتمل معاناتهم لذلك كنت أغلق التليفزيون فورًا، ولا بد من وقف هذه الإعلانات لأنها تسبب الإحباط للأخرين بدلا من أن نزرع داخلهم الأمل بالشفاء".

كان الفيشاوي دخل مؤخرا في غيبوبة أثناء احتجازه في أحد المستشفيات بناءً على طلب الأطباء، ووافته المنية هناك.

يذكر أن الفنان فاروق الفيشاوي فاجأ الجميع أثناء استلامه لتكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بإعلانه إصابته بمرض السرطان، مؤكدا أنه سينتصر عليه ويعود في العام المقبل إلى نفس المهرجان ويطمئن جمهوره عليه.

اقرأ أيضا:

عن حفيدته وإدمان المخدرات.. أجرأ 12 تصريحًا لـ فاروق الفيشاوي

وصية فاروق الفيشاوي لنجله عن هذا الفيلم