نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 20 يونيو، 2019 | آخر تحديث:
مسلسل "جن"

أثار مسلسل "جن" جدلا كبيرا بين الشعب الأردني بعد طرح Netflix الحلقات الخمس التي يتكون منها الموسم الأول من المسلسل.

عبر الجمهور الأردني عن غضبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب بعض المشاهد التي بها قبلات، هذا غير بعض الشتائم والألفاظ الخارجة، كما اتهمه البعض أنه يشوه المجتمع الأردني.

دافع أبطال المسلسل عنه مؤكدين أنهم لم يقصدوا أي شيء مما قيل، وأن المسلسل يرصد واقع.

في البداية حكي الممثل سلطان الخيل، أحد أبطال المسلسل في لقاء مع برنامج "عرب وود"، كيف تقدم للدور وقال إن البداية كانت في شهر أبريل 2018، واستمرت تجارب الأداء لمدة شهرين ونصف الشهر، موضحا أنه قدم أول الأمر دور فهد ثم كيراس ثم ياسين، وأكمل بهذه الشخصية.

فيما حكت الممثلة عائشة شحالتوغ بطلة المسلسل أنها قدمت في البداية خلال تجارب الأداء شخصية ميرا ثم فيرا، وأكملت بشخصية فيرا، موضحة أنها تحب متابعة Netflix لكنها لم تتخيل أنها ستفتحه في يوم من الأيام وتجد مسلسلها يعرض عليه.

وعبر سلطان الخيل عن سعادته بالتجرية قائلا إنها ليست أول تجاربة التمثيلية فقد شارك في أعمال وهو طفل صغير والآن يدرس التمثيل والإخراج، لكنها في نفس الوقت تجربة مميزة لأن هذا المحتوى مطروح لكل العالم.

وعن الانتقادات والضجة التي أثيرت بعد عرض المسلسل قال أمين مطالقة المخرج الثاني بالمسلسل إنهم أرادوا إظهار كيف يتحدث الطلاب في المدرسة، وأيضا قدموا رصدا للواقع ولم يضيفوا أي شيء، كلها أمور موجوده في المجتمع.

أما سلطان الخيل، قال إن الناس لا يشبهون بعض، هذه فئة موجودة وليست غريبة على الوطن العربي وفي كل العالم، لكن قد يكون بعض الناس يخفون هذه الأمور لأنهم لا يكونوا مرتاحين معها، ومن الجيد أن يظهر مسلسل يطرح هذه الفئة، نعم ليس كل الناس لديها نفس المبادئ، لكن هذه فئة موجودة.

تدور أحداث "جن" حول مجموعة من الشبان الأردني من طلاب إحدى المدارس، الذين يتعرضون للقتل ومواجهة الجن بعد رحلة مدرسية في مدينة البتراء السياحية، ويبدأ الخطر بمقتل أحدهم، ومحاولة انتحار الآخر، حيث تلبسه "جني".

يشارك في بطولة المسلسل مجموعة من النجوم الصاعدين، حيث تلعب سلمى ملحس دور ميرا، المراهقة المتمردة التي دمرها فقدان والدتها، وتحاول أن تتعلم كيف تحب من جديد حين تقابل كيراس، الذي يؤدي دوره حمزة أبو عقاب، الجنّي المكلف بحراسة الجنّ المذنبين ويلعب سلطان الخليل، دور ياسين، الذي يكافح في عالم يبدو متآمرًا ضده، ونتابع قصته القديمة التي أثارتها صداقته غير الطبيعية مع فيرا، عائشة شحالتوغ، التي تبحث عن الانتقام بأي ثمنٍ كان، ويخرج المسلسل، مير جان بو شعيا، فيما يتولى الثنائي إيلان وراجيف داساني، الإخراج التنفيذي لهذا العمل.

اقرأ أيضا:

مسلسل "جن" يثير غضب الشعب الأردني.. تعرف على الأسباب

نتفليكس تدافع عن مسلسل "جن": لن نتهاون في حق الممثلين