FilFan
FilFan تاريخ النشر: الاثنين، 17 يونيو، 2019 | آخر تحديث:
ترددات قناة تايم سبورتس

أعلن حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن قناة Time Sports "تايم سبورت" ستستمر في البث بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية.

قال حسين زين في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم": تم إنشاء وتقوية الشبكة الإرضية للبث التليفزيوني بتكلفة بلغت 300 مليون جنيه، حتى تتاح مشاهدة بطولة كأس الأمم الإفريقية على الترددات الأرضية.

وأكمل: ليس من المنطقي أن يتم إنفاق نحو 300 مليون جنيه لمشاهدة بطولة واحدة، ثم يتم إغلاق القناة، فالقناة تضم مجموعة من أفضل المحللين والمعلقين والمعدين، وستستمر في البث، وسيتم شراء حقوق عرض مباريات وبطولات عالمية وبثها من خلالها.

وعن كيفية استقبال "تايم سبورت" أرضيا، لمشاهدة البطولة التي تبدأ 21 يونيو الجاري، أوضح زين أنه تم توفير الجهاز الهوائى في الأسواق، سواء الداخلي أو الخارجي، وتحديد احتياج المشاهد لأي منهما يعتمد على الاقتراب والابتعاد من مراكز الإرسال.

وواصل: فالمسافات القريبة من مركز الإرسال تحتاج إلى إريال داخلى، أما الأماكن البعيدة عن مراكز الإرسال أو التي تتواجد وسط عقارات عالية فتحتاج إلى إريال خارجى، أما أجهزة التليفزيون القديمة، فتستقبل التردد من خلال "ريسيفر خاص"، تعاقدت الشركة الموزعة بالفعل على استيراده من الاتحاد الأوروبي، ويصل الأسواق خلال ساعات.

يذكر أن مصر تستضيف بطولة الأمم الإفريقية 2019 في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، في 6 مجموعات بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية والسويس. وتقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا على 6 مجموعات لأول مرة في تاريخ المسابقة الإفريقية.

من المجموعات الـ6، سيتأهل البطل والوصيف وأفضل 4 ثوالث، وسيتم وضع الـ6 ثوالث في جدول منفصل مع نهاية مباريات الدور الأول، ويتأهل الـ4 الأوائل في ذلك الجدول.

وتعد تلك هي خامس مرة تنظم خلالها مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ نظمت نسخة 1959 وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وتوج المنتخب المصري باللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.


اقرأ أيضا:

تسهيل البث الأرضي لقناة Time Sports.. إليكم التفاصيل

مواعيد برامج قناة Time Sports