مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 1 يونيو، 2019 | آخر تحديث:
روبرت باتينسون

أعلنت شركة Warner Bros رسميا اختيار الممثل البريطاني روبرت باتينسون لتجسيد البطل الخارق "باتمان" متغلبا على نيكولاس هولت الذي كان ينافسه على الدور في السابق.

ووفقا لما ذكره موقع Deadline سيلعب باتينسون بطل سلسلة Twilight الشهيرة دور "باتمان" في ثلاثية أفلام يتولى مات ريفز صاحب سلسلة War for the Planet of the Apes كتابتها وإخراجها.

ثلاثية "باتمان" الجديدة، ترتكز على عنصر الغموض الذي يعطي نظرة أعمق للشخصية البالغة من العمر 80 عامًا. حيث أن الأحداث تتبنى إلى حد كبير وجهة نظر باتمان، وتقدم في إطار نوعية أفلام النوار (وهو مصطلح يطلق على الأفلام ذات النظرة السوداوية).

ولكن لماذا وقع الاختيار على روبرت باتينسون لتجسيد البطل الخارق؟

وفقا لما ذكرته صحيفة Independent البريطانية اعتزل بن أفليك الذي جسد الشخصية في أفلام مثل Batman v Superman: Dawn of Justice و Suicide Squadو Justice League لعب "باتمان" في وقت مبكر هذا العام.

وأكد الممثل الأمريكي أنه لن يظهر مرة ثانية على الشاشة في دور "باتمان". وأوضح ذلك خلال حلوله ضيفا على برنامج المذيع جيمي كميل : "قررت الانسحاب بعد أن حاولت إخراج نسخة جديدة من الأفلام، وعملت مع كتاب سيناريو جيدين حقا، لكني لم أتمكن من الخروج بمنتج سينمائي... لذا قررت أنه قد حان الوقت للسماح لشخص آخر بالحصول على فرصته، ولديهم العديد من الأشخاص الرائعين".

وخلال الآونة الأخيرة ابتعد روبرت باتينسون عن المشاركة في أفلام السلاسل، وخاض تجربة العمل في أفلام أكثر استقلالا من الناحية الإنتاجية وحققت نجاحا مثل The Lost City of Z عام 2016، وGood Time عام 2017، وHigh Life عام 2018.

ويبدو أن الوقت قد حان لإدراج دور "باتمان" ضمن أعماله الفنية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا
مصير البطل الخارق "باتمان" لا يزال حائرا.. باتينسون في مواجهة هولت

موقع Hollywood Reporter يسلط الضوء على التشابه بين "ولد الغلابة" وBreaking Bad