موقع Hollywood Reporter يسلط الضوء على التشابه بين "ولد الغلابة" وBreaking Bad

موقع Hollywood Reporter يسلط الضوء على التشابه بين "ولد الغلابة" وBreaking Bad

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2019 تاريخ النشر: الجمعة ، 31 مايو 2019 - 23:32 | آخر تحديث: السبت ، 1 يونيو 2019 - 12:47
Breaking Bad Breaking Bad
رصد المشاهدون تشابهات واضحة بداية من القصة مرورا بمظهر الشخصيات وحتى بعض المشاهد بعينها بين "ولد الغلابة" والدراما الأمريكية.

لاقت الانتقادات والاتهامات بالسرقة التي تلقاها مسلسل "ولد الغلابة" اهتماما عالميا وألقى موقع The Hollywood Reporter الضوء على ما تعرض له المسلسل المصري من سخرية بسبب تشابهات عديدة مع واحدا من أشهر المسلسلات في تاريخ التليفزيون.

وفقا لما ذكره The Hollywood Reporter مسلسل Breaking Bad الذي يصنف واحدا من أعظم المسلسلات في تاريخ التليفزيون، خلف بعض المقلدين له على مدار السنوات ولكن من غير المرجح أن تكون مثل "ولد الغلابة".

الدراما المصرية التي تحمل اسم "ولد الغلابة" تعرض عبر شاشة MBC مصر ضمن الأعمال التليفزيونية التي تعرض في شهر رمضان، وتلتف العائلات العربية حولها.

وبدلا من الثناء على أداء بطل "ولد الغلابة" أحمد السقا في شخصية "عيسى الغانم"، انشغل الجمهور برصد التشابهات بين شخصيته وبين شخصية "والتر وايت" التي يجسدها الممثل الأمريكي براين كرانستون في المسلسل الأمريكي.

قصة مسلسل "ولد الغلابة" تدور حول رجل مصري يعيش على حدود خط الفقر، يعمل في وظيفتين لكسب لقمة العيش الأولى مدرس تاريخ في الصباح وسائق سيارة أجرة ليلا، ومع كفاحه لتلبية احتياجات أسرته يدخل في عالم المخدرات.

هل تشعر بأنك سمعت القصة من قبل؟

في حين أن قصة الدراما المصرية تبدو مشابهة إلى حد ما مع تلك التي كتبها فينيس جيليجان، وتدور حول "والتر وايت"، مدرس كيمياء يصاب بمرض سرطان الرئة، ويرغب في تأمين مستقبل عائلته، فيقرر الانتقال إلى عالم المخدرات.

كان الملصق الدعائي ومظهر الشخصيات، وحتى بعض المشاهد كانت مشابهة للحد الذي جعلها مصدر جدل وسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن وجهة نظره، حاول المخرج الأردني رفقي عساف تحليل واحدا من أكثر المشاهد التي أثارت الجدل حولها، حيث يقف الابطال فوق طاولة مغطاة بالأوراق النقدية.

ولد

ويقول المخرج الأردني "في المسلسل الأمريكي المستودع فارغ لا يسرق عينيك شيء سوى الشخصيات والمال، أما في المسلسل المصري فياتي ظهور الشخصيات أمام المال في المنزل محاط بالكثير من التفاصيل التي لا داعي لها".

اقرأ أيضا
المخرج رفقي عساف يكشف اختلافا بين مشهد في Breaking Bad ونظيره في "ولد الغلابة"

العب مع FilFan- اختر أفضل وجه جديد في مسلسلات رمضان 2019

مروة لبيب

6/1/2019 12:47:32 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"