المخرج رفقي عساف يكشف اختلافا بين مشهد في Breaking Bad ونظيره في "ولد الغلابة"

المخرج رفقي عساف يكشف اختلافا بين مشهد في Breaking Bad ونظيره في "ولد الغلابة"

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 29 مايو 2019 - 14:40 | آخر تحديث: الأربعاء ، 29 مايو 2019 - 14:40
ولد الغلابة ولد الغلابة
خلال الآونة الأخيرة، تلقى مسلسل "ولد الغلابة" انتقادات شديدة واتهامات بأنه نسخة مصرية من المسلسل الأمريكي Breaking Bad، واتخذ محبو المسلسل الأمريكي الشهير من وسائل التواصل الاجتماعي منصة للتعبير عن استيائهم وسخريتهم فيما أطلقوا عليه سرقة "ولد الغلابة" من احداث مسلسلهم المفضل.

وبعيدا عن تلك المقارنات الساخرة ، أوضح المخرج الأردني رفقي عساف أن تشابه العملين لا يقتصر على الأحداث فحسب بل هناك مشاهد بعينها مأخوذة من المسلسل الأمريكي ولكن ! لم يتم تنفيذها بجودة Breaking Bad.

مشيرا إلى مشهد تواجد الشخصيات الرئيسية أمام المال ومقارنته في العملين، ففي المسلسل الأمريكي المستودع فارغ لا يسرق عينيك شيء سوى الشخصيات والمال، أما في المسلسل المصري فياتي ظهور الشخصيات أمام المال في المنزل محاط بالكثير من التفاصيل التي لا داعي لها.



ويقول عساف" بعيداً عن السخرية والمقارنة المثيرة للضحك من سرقة أحداث "ولد الغلابة" من أيقونة التلفزيون Breaking Bad.. لاحظوا الفارق بين لقطتين من المفترض أن تحملا نفس المعنى.. لاحظوا اختيار مكان الحدث.. الديكور.. زاوية التقاط اللقطة.. العدسة المستخدمة.. الاضاءة.. الألوان.. الملابس.. والأداء التمثيلي"

وأضاف " في بريكنغ باد.. اللقطة سفلية.. بعدسة Normal.. بشكل يظهر أكوام المال المكدسة على عدة طبقات.. ويعظم قوة الشخصيات.. الواقفين وقفة محايدة خالية من أي تعبير.. في مستودع فارغ لا يسرق عينيك فيه في اي اتجاه سوى الشخصيات والمال، وبإضاءة من الأعلى تخلق ظلاً يخفي العينين ويوحي بالشر المطلق.. الوان قليلة باهتة بدرجات الأزرق.. فقط خلفية فاتحة وملابس غامقة لتبرز الشخصيات من الخلفية".

وتابع "بالمقابل.. في ولد الغلابة.. وقفة تنم عن ضعف.. لقطة علوية بلا مبرر درامي.. عدسة واسعة تلتقط تفاصيل لا حاجة لها..إضاءة practical تدخل من النوافذ بلا دلالة وتخلق ظلالا جانبية مشتتة.. موقع الحدث منزل عادي بطريقة تخلو من منطق أي حذر من الانكشاف.. وديكورات مبهرجة مزركشة تسرق العينين من الحدث الرئيسي.. ملابس بلا أي دلالة درامية.. ألوان مشبعة فاقعة بني واحمر ورمادي لا تراعي أي دلالات أو معاني".

"ولد الغلابة" تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق، بطولة أحمد السقا ومحمد ممدوح ومي عمر وإنجي المقدم وهبة مجدي وإدوارد وكريم عفيفي وهادي الجيار وصفاء الطوخي، تأليف أيمن سلامة، إخراج محمد سامي، إنتاج صادق الصبّاح.

اقرأ أيضا
بالفيديو- السقا يؤدي مشهد مواجهة اشقائه وهو مغمض العينين بكواليس "ولد الغلابة"

بالفيديو- مي عمر ترد على انتقادات ترشيح زوجها لها بمسلسل "ولد الغلابة"

مروة لبيب

5/29/2019 2:40:06 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"