مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 20 مايو، 2019 | آخر تحديث:
Game of Thrones

بعد أن أحرقت "دينيريس" كينجز لاندنج عن بكرة أبيها، باتت مهمة الوصول إلى العرش الحديدي أسهل بكثير.

عرضت آخر حلقات الموسم الأخير من مسلسل Game of Thrones التي حملت عنوان The Iron Throne عبر شبكة HBO، نستعرض لكم تفاصيلها في التقرير:

ملحوظة المحرر: تتضمن السطور التالية حرق للأحداث


1-تبدأ أحداث الحلقة مع "تيريون لانيستر" الذي يسير وسط المذبحة التي خلفتها المعركة بين "دينيريس تارجاريان" و" سيرسي لانيستر" تم خلالها التضحية بملايين الأرواح البريئة وحولت مدينة "تيريون" لأنقاض.

2-يغامر "تيريون" بالسير في المدينة بمفرده ليعثر على جثة شقيقه "جيمي" وشقيقته "سيرسي" ويبكي بحرقة لفراقهما.


3-تعود "دينيريس" إلى كينجز لاندنج على ظهر التنين "دروجون" لتستطلع مملكتها وحلمها الذي تحقق أخيرا.. خطاب حماسي لجنودها من الأنساليد والدوثراكيين ممن نجوا من المعركة وتكافئهم على إخلاصهم لها وتعدهم باستكمال الحرب على الممالك الباقية حتى يتحرر كل عبد حول العالم.

4-تواجه "دينيريس" "تيريون" بخيانته لها وتحرير شقيقه "جيمي" لإنقاذ شقيقته من بطش "دينيريس" ويتخلى عن منصبه كمساعد لها وهنا تأمر بسجنه، في القوت الذي تخبر فيه "آريا" "جون" بان "دينيريس" قاتلة وأنه سيشكل دائما خطرا عليها نظرا لأنه الوريث الحقيقي للعرش.. زيارة "جون" لـ"تيريون" في محبسه الذي يلمح له بانه لابد أن ينهي حكم "دينيريس" التي تسير على خط الطغيان.

5-اللحظة المنتظرة في المواسم الثمانية نرى "دينيريس" تحاول إعتلاء العرش الحديدي لأول مرة.. الهدف الذي لطالما سعت له طوال حياتها وتؤمن بانه قدرها.

6-يعثر عليها "جون" في هذه اللحظة، ويتجادلان بشأن إحراق كينجز لاندنج وقتل الأبرياء، ولكنها تطلب منه أن يظل إلى جانبها ويساعدها في بناء عالم أفضل، وفي واحدة من أكثر اللحظات الدرامية تأتي القبلة الأخيرة بين "جون" و"دينيريس" ثم يطعنها في قلبها مباشرة.

7-آخر التنانين الباقية لديها يستشعر موتها ويتسلل لقاعة العرش الحديدي وينفث النيران عليه ليذوب مثل الحمم المنصهرة، ثم يحمل "دينيريس" ويطير بها بعيدا في الوقت الذي يتم فيه إلقاء القبض على "جون سنو" بتهمة قتل ملكته ويزج به في السجن.

8-ينعقد مجلس النبلاء بحضور جميع الشخصيات الرئيسية مثل "سامويل تارلي" و"بريان تارث" و"سانسا" و"آريا" و"بران ستارك و"سير دافوس" ويتم إحضار "تيريون" من محبسه على يد "جراي وورم" الذي يشعر بالغضب من "جون سنو" و"تيريون لانيستر" بسبب خيانتهما لـ"دينيريس".

9-يتوجب على المجلس المنعقد اختيار حاكم للممالك السبع بعد وفاة "دينيريس" وهنا يقترح "تيريون" أن يجلس "بران" على العرش الحديدي نظرا لأهميته في حفظ تاريخ الممالك السبع كالغراب ذو الثلاث أعين ويوافق "بران" ويعين "تيريون" مساعدا له.

10 – أما عن مصير "جون" فيسمح له البقاء على قيد الحياة مقابل إرساله إلى الجدار كقائد للحراسة الليلية، يودع "جون شقيقتيه، ويتجه نحو الجدار وهناك يلتقي من جديد مع "تورمند" والذئب "جوست"، في الوقت الذي يبحر فيه "جراي وورم" نحو جزيرة "تارث" موطن ميساندي.

11-تتجه "آريا" بعيدا غرب ويستروس حيث تنتهي الخرائط، في الوقت الذي تتوج فيه "سانسا" ملكة الشمال المستقلة عن باقي الممالك السبع


12-تنتهي الحلقة بـ"جون" يمتطي حصانه ويتبعه قوم الهمج نحو الغابة.

اقرأ أيضا
بالفيديو- جوليا روبرتس لا تشاهد Game of Thrones بسبب الجنس

بعد التقييم الأسوأ في تاريخ المسلسل.. مطالبات بإعادة تصوير آخر مواسم Game of Thrones