محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 9 مايو، 2019 | آخر تحديث:
عمرو دياب مع فريق "الديفلز"

بعد النجاح الذي حقق إعلان الفنان عمرو دياب الأخير لشركة "فودافون" ومشاركة عدد كبير من أصدقائه في بداية مشواره فيه، بدأ الحديث عن الفرقة التي شهدت احتراف عمرو دياب للغناء في بدايته.

الفرقة تحمل اسم "الديفلز"، كان مقرها محافظة بورسعيد الساحلية، وضمت كل من (سعيد سري - باص جيتار، عزمي الكيلاني - كيبورد، ياسر عبد الحليم - درامز، عاصم سري - ليد جيتار ، عماد سري - مطرب غربي، هشام الداوودي - مطرب شرقي، عمرو دياب - مطرب شرقي)

وبعد انتشار الإعلان قرر عماد سري، أحد أعضاء الفريق، أن يحكي قصة الفريق وتأسيسه ونشر عبر حسابه على Facebook التفاصيل وكتب:

"الحقيقه إعلان عمرو دياب رائع وعمل حاله شجن جميله عند كل الناس وطبعا خاصه البورسعيديه وفيه أصدقاء وصفحات من فيسبوك قالولي ياريت تكتب عن فتره وجودك مع عمرو ايام فرقه الديفلز في بورسعيد ولذلك بأذن الله سأكتب عن بدايه الفرقه وصولا لانضمام عمرو دياب وأتمني الا تخونني الذاكره".

"الفرقه كانت حاله خالصه من الحب والأخوه والصداقه والاحتراف وكانت فتره من الاستمتاع الدائم بالنجاح ناهيك عن تواجدنا سويا بشكل دائم سواء كان هناك عمل ام لا ... فالواقع انها كانت حاله اخوه وحب وصداقه وليس فقط عمل".

"الفرقه لما بدأت كان اسمها (فور ستارز) مؤسسها عازف الأورج والمطرب الغربي عمرو الغفير رحمه الله عليه واشتركوا في عده حفلات وأتذكر ان والدتي ربنا يعطيها الصحه هي ووالدي صمموا أول يونيفورم للفرقه وكان يشبه الشال (المكسيكي)".

"وبعد كده اصبحت الفرقه اسمها (الديفلز) والعازف الأساسي للأورج هو عزمي الكيلاني وعازف الدرامز ياسر عبد الحليم رحمه الله عليه وعازف الجيتار عاصم سري وعازف الباص جيتار هو سعيد سري واتذكر ان عاصم وسعيد وياسر كانوا بيغنوا غربي قبل انضمام مطرب غربي وكان اول عمل لهم في نايت كلوب De Paris

"ولاحقا اصبح المطرب الشرقي هو هشام الداوودي رحمه الله عليه اصبح المطرب الغربي هو محمد ديميس وكان صوتا وشكلا نسخه من ديميس روسوس وهو كان صيدلي من دمياط وكانوا جميعا علي خلق وكانوا جميعا اخوات بمعني الكلمه .... ولاحقا انضم للفرقه عازف الجيتار انس ابوحباجه وهو ابن لاعب الكره الاسطوره محمد ابو حباجه وانس اخ غالي علينا جميعا".

"الفتره دي كانوا كلهم طلبه في الدراسه ورغم ذلك قرروا شراء أحدث وأفضل ماركات أجهزه موسيقيه من جورج لوكس أشهر مورد للاجهزه الموسيقيه في عصره واتذكر أنهم كانوا علي قدر المسؤليه واستطاعوا تسديد ثمن الأجهزه كلها وأتذكر أن والد عزمي الكيلاني دعمهم ماديا حتي يتموا سداد كل المبالغ".

"استطاعت الفرقه جذب انظار جمهور بورسعيد وإعجابهم خاصه أن بعد عوده البورسعيديه من الهجره كانت بورسعيد متشوقه أن تعود لياليها يملأها الجمال والفن كما كان يحدث أيام ما قبل هجره ٦٧ ايام (كازينو بالاس) والذي ظهر في فيلم (اشاعه حب)".

"اصبحت الفرقه مشهوره بتقديم حفله شم النسيم من كل عام في النادي اليوناني ونادي النوتيك بالاضافه الي الافراح وفي فتره تقديم حفلات نوادي الهيئه انضمت لنا المطربه الرائعه فنا وخلقا سهير طه حسين رحمه الله عليها وكان من الظواهر الواضحه اعجاب جمهور بورسعيد بها وانتظار ظهورها مع الفرقه رغم ان جمهور بورسعيد جمهور لا يجامل بتاتا وكان تشتهر بالاداء الرائع لأغاني فيروز، وكان المثل الأعلى للفرقه في اناقه الأداء ومهاره العزف هي اشهر فرقه غربي في مصر وهي Les Petits Chats

"واتذكر أننا يوم أن شاهدنا هذه الفرقه في فندق (هوليداي ان الهرم) كنا مبهورين وأصبح كل عازف من فرقه الديفلز يدقق في عزف مثيله من الفرقه ولا شك ان هذه الليله تركت اثر رائع في اسلوب اداء فرقه (الديفلز).

"ولذلك كان يظهر التطلع لهذا النموذج الرائع في مهارات العزف للفرقه وجوده ضبط الصوت وأحترام العمل والجمهور ولذلك فكانت من سمات فرقه الديفلز هو جديه شديده في البروفات في ساعات طويله لا تنتهي الا بجوده الأغنيه في كل التفاصيل مما كان يجعل الاغاني الغربيه تبدو اصليه جدا نظرا لمهاره العازفين".

"واذكر هنا دور الراحل الأخ والصديق الحبيب ياسر عبد الحليم في إدارة البروفات بشكل منتهي الدقه والاتقان دون أهمال تفصيله واحده بالإضافه لجمال أصواتهم جميعا فكان دائما صوت الكورال منتهي الروعه".

"حكاية 2".. تعرف على تاريخ فرقة (الديفلز) التي بدأ منها عمرو دياب في بورسعيد.. المطرب الأساسي

أغنية الإعلان تحمل اسم "جمع حبايبك" من كلمات تامر حسين وألحان شادي حسن وتوزيع أسامة الهندي، ورؤية فنية لعمرو دياب.

اقرأ أيضا

صورة- تعرف على أبطال حملة "فودافون" لرمضان 2019.. دينا الشربيني وغادة عادل ومنة شلبي بجانب عمرو دياب

صورة- عمرو دياب في إعلان "فودافون": "اللي جاهز أقوى"