لم يكن مستحيلا على Avengers: Endgame .. هكذا حطم 8 أرقام قياسية

لم يكن مستحيلا على Avengers: Endgame .. هكذا حطم 8 أرقام قياسية

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 30 أبريل 2019 - 13:41 | آخر تحديث: الأربعاء ، 1 مايو 2019 - 15:53
Avengers: Endgame Avengers: Endgame
بسبب كونه الفيلم الذي طال انتظاره من قبل عشاق عالم Marvel السينمائي، فلا عجب أن يحطم Avengers: Endgame الأرقام القياسية.

الفيلم يعد نهاية لمرحلة مهمة في عالم Marvel السينمائي الذي امتد طوال 22 فيلما منذ انطلاق Iron Man عام 2008، ويشهد لقاء جميع أبطال العالم السينمائي للوصول إلى هذه النهاية.

يستكمل الفيلم الجديد أحداث Avengers: Infinity War، وسرعان ما أصبح Avengers: Endgame حديث الساعة ليس لكونه تتويجا لعالم Marvel ولكن وفقا للسجلات التي حطمها حول العالم، منذ اليوم الأول من طرحه بدور العرض حول العالم تجاوز الفيلم الجديد كل التوقعات.



وجاءت أحداثه ملائمة للغاية مع اسمه "نهاية اللعبة" نظرا لأن هذه تعد المرة الأخيرة التي نرى فيها هذا الكم من الأبطال مجتمعين على الشاشة، لذا كان الجميع يتسابق في مشاهدته أولا وبالطبع أثر ذلك على عائدات شباك التذاكر.

وبعد أيام من طرحه، تمكن Endgame من تحطيم مجموعة من الأرقام القياسية يرصدها لكم FilFan.com وفقا لما ورد في Screen Rant:

الإعلان الدعائي


ليس الأمر مبالغا فيه عندما نقول إن فيلم Avengers: Endgame ربما كان الأكثر انتظارا على الإطلاق بعد صدور فيلم Avengers: Infinity War، كان الجمهور ينتظر بفارغ الصبر أي دعايا لفيلم Endgame حتى وصلت أخيرا في 7 ديسمبر 2018، ليحقق الإعلان التشويقي نحو 289 مليون مشاهدة في 24 ساعة وبالتالي تسجيل أول رقم قياسي.



طرح الإعلان الدعائي لاحقا ليحطم الرقم القياسي الذي سجله Infinity War بنحو 230 مليون مشاهدة، ليس هذا فحسب بل حقق الإعلان الدعائي الثاني الذي طرح يوم 14 مارس 2019 مشاهدات بالملايين وصلت إلى 268 مليون مشاهدة ويثبت هذا الأمر كيف كان محبو Avengers متحمسون لإصدار Endgame.

نفاذ التذاكر


قد لا يثير الدهشة أن يحقق Avengers: Endgame رقما قياسيا في بيع التذاكر بالولايات المتحدة الأمريكية، حطم الفيلم سجل مبيعات التذاكر في 6 ساعات فقط ووفقا لسجلات شركة Fandango تخطى الفيلم الرقم القياسي الذي حققه Avengers: Infinity War العام الماضي وأفلام أخرى مثل Star Wars: The Force Awakens و Star Wars: The Last Jedi و Rogue One: A Star Wars Story.

افينجرز

كما أعلنت شركة Atom Tickets نفاذ تذاكر Avengers: Endgame عبر موقعها في 24 ساعة متجاوزة 120 مليون دولار وبذلك يتفوق على أفلام Aquaman و Star Wars: The Last Jedi و Avengers: Infinity War و Solo: A Star Wars Story سويا.

دور العرض


تم إطلاق Avengers: Endgame في نحو 4 آلاف و662 دار عرض، في أمريكا الشمالية وبذلك سجل رقما قياسيا في عدد المسارح التي شهدت عرضه، صاحب الرقم السابق كان فيلم Despicable Me 3 الذي عرض في 4 آلاف و549 دار عرض في المقابل عرض Avengers: Infinity War في 4 آلاف و474 دار عرض.



أعلى إيرادات في يوم واحد


حقق Avengers: Endgame إيرادات بلغت 156.7 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكية، ليحصل بذلك على لقب أعلى إيرادات في يوم واحد وأعلى إجمالي إيرادات في يوم واحد بتاريخ السينما، متجاوزا الرقم القياسي الذي احتفظ به Star Wars: The Force Awakens لسنوات وبلغ نحو 119.1 مليون دولار.

افتتاحية تاريخية


افتتاحية Avengers: Endgame التاريخية مكنته من تخطي الرقم القياسي الذي سجلته أفلام Avengers: Infinity War و Star Wars: The Force Awakens، حقق الفيلم الجديد نحو 350 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع ليصبح بذلك أسرع فيلم يصل إلى 300 مليون دولار في 3 أيام.



بلغت افتتاحية Avengers: Infinity War نحو 257 مليون دولار في عام 2018، بينما بلغت افتتاحية Star Wars: The Force Awakens نحو 247 مليون دولار.

أعلى افتتاحية عالميا


بفضل صدوره في وقت واحد بالعديد من دور العرض حول العالم، وهو شيء لم يسبقه إليه Avengers: Infinity War تمكن Avengers: Endgame من حصد 859 مليون دولار عالميا ليحطم الرقم القياسي الذي سجله Avengers: Infinity War بنحو 540 مليون دولار. و The Fate of the Furious عام 2017 الذي بلغت إجمالي إيراداته نحو 541.9 مليون دولار.

أعلى افتتاحية في الصين


إلى جانب أمريكا الشمالية، تدين الأرقام القياسية لـ Avengers: Endgame بالفضل إلى الصين واحدة من أكبر الأسواق العالمية حيث سجلت افتتاحية أحدث إصدارات Marvel رقما قياسيا بإيرادات بلغت 107.2 مليون دولار في يوم واحد كما سجل أعلى افتتاحية في تاريخ السينما في الصين بإيرادات بلغت 330.5 مليون دولار متجاوزا الرقم القياسي الذي حققه الفيلم الصيني Monster Hunt 2 بشباك التذاكر المحلي.



أسرع فيلم يصل لمليار دولار


في غضون 5 أيام فقط تمكن فيلم Avengers: Endgame من تخطي حاجز المليار دولار وبلغ إجمالي إيراداته في شباك التذاكر حول العالم نحو 1.2 مليار دولار وبذلك يحمل لقب الأسرع في تعدي حاجز المليار دولار.

ويعد هذا الفيلم الثامن في تاريخ Marvel الذي يتخطى حاجز المليار دولار بما فيهم فيلم Captain Marvel الصادر هذا العام.

اقرأ أيضا
فيلم Avengers: Endgame يستعرض أول شخصية مثلية الجنس في عالم Marvel

5 أسئلة ربما تشغلك بعد مشاهدة Avengers: Endgame

كلمات متعلقة avengers: endgame

مروة لبيب

5/1/2019 3:53:15 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"