افتتاحية تاريخية لـAvengers: Endgame تكسر حاجز المليار.. يدفع "كابتن مارفل" إلى الأمام

افتتاحية تاريخية لـAvengers: Endgame تكسر حاجز المليار.. يدفع "كابتن مارفل" إلى الأمام

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 29 أبريل 2019 - 16:55
Avengers: Endgame Avengers: Endgame
سطرت شركة Marvel التاريخ هذا الأسبوع بعدما حقق فيلمها Avengers: Endgame افتتاحية تجاوزت كافة التوقعات، محطما مجموعة من الأرقام القياسية يصعب الوصول إليها.

فقد انتعش شباك التذاكر الأمريكي والعالمي، وتمكنت شركة القصص المصورة من شغل أول مركزين في قائمة الـBox Office، وذلك بفضل إيرادات Avengers: Endgame وCaptain Marvel التي نستعرضها في التقرير التالي.

في البداية، غادرت أفلام مثل Missing Link، وAfter، وHellboy قائمة الـ10 أفلام المتصدرة للإيرادات الأمريكية. فيما جاء في المركز العاشر الفيلم الوثائقي Penguins الذي حقق في أسبوع عرضه الثاني مليون و51 ألف دولار.

وحافظ فيلم الرعب Us على مكانته في المركز التاسع، للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعدما حصد مليون و141 ألف دولار. وتراجع فيلم الرعب Pet Sematary مركزا واحدا ليأتي في المركز الثامن حاصلا على مليون و290 ألف دولار.

وكان المركز السابع من نصيب فيلم Dumbo الذي بلغت إيراداته هذا الأسبوع 3 ملايين و329 ألف دولار. أما فيلم Little فقد جاء في المركز السادس محققا 3 ملايين و438 ألف دولار.

في السطور التالية، نرصد إيرادات المراكز الأولى في شباك التذاكر الأمريكي:

5-!Shazam

هبط فيلم شركة DC Comics من المركز الثاني إلى المركز الخامس، وذلك إثر تحقيقه 5 ملايين 520 ألف دولار. إجماليا تقدر إيراداته بـ346 مليونا و349 ألف دولار.

يركز الفيلم على المراهق "بيلي باتسون"، الذي يصبح قادرا على التحول إلى بطل خارق، عندما ينطق كلمة "شازام".

في البداية، كان البطل الخارق يعرف باسم "كابتن مارفل"، وقد ظهرت الشخصية لأول مرة على يد الكاتب بيل باركر والرسام سي سي بيك في عام 1940 ضمن مطبوعات شركة Fawcett Comics.

يجسد الشخصية على الشاشة الممثل زاكاري ليفي، الذي اشتهر بدور "فاندرال" في فيلمي Thor، ودور "شاك" في مسلسل Chuck.



4- Breakthrough

تراجع الفيلم المأخوذ عن قصة حقيقية مركزا واحدا هذا الأسبوع بعد حصده 6 ملاين و304 ألف دولار. وتبلغ إيراداته إجماليا 33 مليونا و714 ألف دولار.

يركز على غرق المراهق "جون سميث" الذي يبلغ 14 عامًا، في إحدى البحيرات، مما أدى إلى توقف قلبه لمدة ساعة تقريبا واعتبر ميتا. وفقًا للتقارير في ذلك الوقت، دخلت والدته "جويس سميث" إلى غرفته في المستشفى وصلت له بصوت عال، ثم فجأة عاد إلى الحياة من جديد.



3- The Curse of La Llorona

غادر فيلم الرعب مركز الصدارة وأصبح متواجدا في المركز الثالث بالقائمة بعد حصوله على 7 ملايين و500 ألف دولار. فيما تقدر إيراداته إجماليا بـ86 مليونا و984 ألف دولار.

يركز على سيدة تتجاهل تحذير مخيف من جانب أم مضطربة تفقد أحبائها بسبب لعنة خطيرة. فتجد نفسها مهددة ويصبح أملها الوحيد في النجاة بحياتها وحياة أطفالها من غضب "لا يورونا" هو كاهن يحاول بقاء الشر في مكانه.



2-Captain Marvel

تقدم الفيلم المخصص لشخصية "كابتن مارفل" هذا الأسبوع مركزين محققا 8 ملايين و51 ألف دولار. وقد وصلت إيراداته إجماليا إلى مليار و110 مليون دولار.

يعد الفيلم تقديما للبطلة الخارقة "كابتن مارفل"، قبل ظهورها في فيلم Avengers: Endgame. حيث تدور أحداثه في تسعينيات القرن الماضي، وتركز القصة على كابتن طيار قوات جوية أمريكية تحصل على قدرات استثنائية بعد أن يدمج الحمض النووي الخاص بها بكائن فضائي بسبب حادث.

1-

1-Avengers: Endgame

افتتاحية تاريخية حققها أحدث أفلام عالم مارفل السينمائي بلغت 350 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي، فيما حصد خارج أمريكا 859 مليون دولار، ليصبح إجمالي إيراداته مليار و209 ملايين دولار في أول أيام عرضه.

وبالتالي أصبح أعلى افتتاحية في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي حتى يومنا هذا، وقد حمل لقب أسرع فيلم يتخطى حاجز مليار دولار.
جدير بالذكر أن توقعات المحللين كانت ترجح أن الفيلم سيحقق إيرادات تتراوح بين 750 و900 مليون دولار، لكنه فاق كافة السيناريوهات المحتملة.

فيلم Avengers: Endgame يشهد المواجهة الحتمية بين الأبطال الخارقين الناجين من الحادث المأسوي الذي نتج عنه محو نصف البشرية و"ثانوس".



اقرأ أيضًا:
فرص Avengers: Endgame ليحقق ما لم يصل إليه أحد.. أرقام مبشرة ومقارنة مع أقرب المنافسين


5 أسئلة ربما تشغلك بعد مشاهدة Avengers: Endgame

كلمات متعلقة captain marvel avengers endgame

أمل مجدي

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"