لقطات بالحلقة الأولى للموسم الأخير من Game Of Thrones لن تفهمها إلا بعد تذكر هذه المشاهد..كهف "جون سنو"

لقطات بالحلقة الأولى للموسم الأخير من Game Of Thrones لن تفهمها إلا بعد تذكر هذه المشاهد..كهف "جون سنو"

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 15 أبريل 2019 - 15:42 | آخر تحديث: الأثنين ، 15 أبريل 2019 - 15:42
Game of Thrones Game of Thrones
احملوا السيوف الفولاذية..هيا بنا إلى قتال جيش الموتى، بدأت الحلقة الأولى من الموسم الأخير للمسلسل الملحمي Game Of Thrones ولكن لا تتطلع الحلقة إلى المعركة الوشيكة ضد جيش الموتى بل يعود بنا إلى الوراء مع الكثير من الدلالات التي تتعلق بالمواسم السابقة.

بعد مشاهدتك الحلقة وما تضمنته من لقاءات مثيرة بين الشخصيات الرئيسية ربما تواجه صعوبات في فهم دلالات بعض الجمل نظرا لمرور وقت طويل منذ أن شاهدت المواسم السابقة من Game Of Thrones، لذا نقدم لك شرح لتلك اللقطات كما ورد في Vulture.

ملحوظة المحرر: إذا كنت لم تشاهد الحلقة بعد عليك أن تشاهدها أولا ثم تعود للمقال


موكب "دينيريس تارجاريان" و"جون سنو"

تفتتح الحلقة مع وصول موكب على رأس جيش الأنساليد إلى وينترفيل يشبه إلى حد كبير وصول موكب الملك "روبرت باراثيون" إلى وينترفيل مع حاشيته كي يطلب من "نيد ستار" أن يكون مساعده الجديد والآن تصل "دينيريس لمساعدة الشمال في حربه ضد جيش الموتى.

جيم أوف ثرونز

حتى إن موكبي المولك وصلا على نفس الموسيقى التصويرية في الخلفية وهي مقطوعة The King's Arrival.

آريا تتخفى وسط الحشود

بدلا من لقاء الملكة تتخفى "آريا" وسط سكان وينترفيل كي تشاهد الموكب بصورة أفضل كما فعلت في أولى حلقات الموسم الأول لدى وصول الملك "روبرت" إلى الشمال وكما هو الحال لا تعلم شقيقتها "سانسا" أين هي.

جيم أوف ثرونز

الطفل الشمالي

لدى وصول موكب "دينريس" نرى طفل من الشمال يتسلق شجرة عالية لمشاهدة الموكب من أعلى الذي يضم جيش الأنساليد والدوثراكيين تماما مثلما فعل "بران" في أولى حلقات الموسم الأول عندما صعد أعلى أبراج القلعة لمشاهدة موكب الملك "روبرت".

جيم أوف ثرونز

"جون" يقدم عائلته الشمالية إلى "دينيريس"

داخل فناء القلعة آل ستارك في استقبال الملكة وتضمن لقائهما لحظات مرح وتوتر أيضا، مثلما كان لقاء "روبرت باراثيون" مع العائلة الشمالية في الموسم الأول.

جيم أوف ثرونز

جون وآريا ونيدل

شهدت الحلقة الأولى لم شمل "جون" و"آريا" لأول مرة منذ آخر لقاء لهما في الحلقة الثانية من الموسم الأول، حيث تحدث الثنائي عن سيف "آريا" "نيدل" الذي صنعه "جون" لها خصيصا كهدية قبل وداعها والتوجه إلى الجدار.

جيم أوف ثرونز

جيم أوف ثرونز

برون والتنين

"برون" جاهزا لقضاء ليلة في بيت المتعة مع 3 نساء جميلات، يبدو مشهدا كلاسيكيا لبرون الذي يعشق مضاجعة العاهرات ولكن عاهراته الثلاث يواصلن الحديث عن التنين وحينها يخبرهن "برون" بانه الوحيد الذي أصاب التنين وهذا يذكرنا بمشهد "برون" وهو يطلق السهام تجاه تنين "دينيريس" في معركة هاي جاردن بالموسم السابع بين اللانيسترز و"دينيريس تارجاريان".

جيم أوف ثرونز

مصير تيريون لانيستر

زيارة مساعد الملكة إلى "برون" في بيت المتعة ويعرض عليه قتل "شقيقا الملكة "جايمي" و"تيريون" بسبب خيانتهما بنفس السلاح الذي استخدمه "تيريون" لقتل والده في الموسم الرابع.

جيم أوف ثرونز

ضربة موجهة من يارا

وأخيرا يتمكن "ثيون" من إنقاذ شقيقته "يارا" من يد عمه "يورين" ولكنها تفاجئه بضربة موجعة على الرأس ومن لم يفهم لماذا قامت بهذا الفعل، حسنا بسبب كون "ثيون" جبانا ولم ينقذها من قبل وبدلا من ذلك فر هاربا إلى المياه.

جيم أوف ثرونز

كهف جون سنو الجديد

يتمكن "جون سنو" أخيرا من أن يمتطي التنين مثل "دينيريس" وفي المكان الذي هبط الثنائي به يوجد به شلالات جليدية تذكرنا بالمشهد الذي دخل فيه "جون" وحبيبته من الهمج "إيجريت" إلى أحد الكهوف التي يوجد بها شلالات أيضا.

جيم أوف ثرونز

وحتى الجمل الحوارية في المشهدين تتشابه إلى حد كبير حيث تقول "دينيريس" " من الممكن أن نبقى هنا لآلاف السنين"، بينما قالت "إيجريت" " لا تذهب دعنا نبقى في هذا الكهف للأبد".

سيدتي

لقاء آريا وجيندري للمرة الاولى منذ وداعهما في الموسم الثالث وعادة ما يتعامل "جيندري" مع "آريا" كإمرأة رفيعة المستوى ولكنها لا تحب ذلك و قال لها "سيدتي" عدة مرات حتى ابتسمت في النهاية وهي نفس الكلمة التي قالها لـ"آريا" عند وداعها حينما قالت له ستكون عائلتي ورد عليها أنت ستكونين سيدتي".

جيم أوف ثرونز

صامويل تارلي وتنين دينيريس

"دينيريس" تلتقي "صامويل تارلي" من أجل شكره على علاج "جوراه مورمنت" من مرض القشور الرمادية وهو ما يسعده كثيرا ولكنها عندما تعلم أنه من آل تارلي تخبره بمصير والده وشقيقه المشؤوم على يد تنينها وحدث ذلك في معركة هاي جاردن في الموسم السابع.

جيم أوف ثرونز

لقاء "بران" و"جايمي لانيستر"

لم يشاهد هذا الشخصان بعضهما البعض منذ الحلقة الأولى في الموسم الأول، انتهت الحلقة الأولى بدفع "جايمي" لـ"بران" من أعلى البرج والآن يعكس الموسم الجديد نوعا جديدا من المواجهات، حيث بإمكان "بران" الآن الكشف عن جرائم "جايمي".

جيم أوف ثرونز

اقرأ أيضا

كيف ستكون نهاية Game Of Thrones كما توقعها مخرجا Avengers: Endgame؟

"وينترفيل لك مولاتي" ماذا حدث في الحلقة الأولى من الموسم الأخير لـ Game of Thrones؟


مروة لبيب

4/15/2019 3:42:20 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"