صورة- أمير طعيمة عن "الملك لير": "الفن الحقيقي هيلاقي متلقي يساعده على البقاء"

صورة- أمير طعيمة عن "الملك لير": "الفن الحقيقي هيلاقي متلقي يساعده على البقاء"

محمد عاشور | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 14 أبريل 2019 - 17:16 | آخر تحديث: الأحد ، 14 أبريل 2019 - 17:17
الملصق الدعائي لمسرحية "الملك لير" الملصق الدعائي لمسرحية "الملك لير"
أشاد الشاعر والمؤلف أمير طعيمة بعرض "الملك لير" المسرحي، الذي بدأ عرضه منذ أيام، ويلعب بطولته الفنان يحيى الفخراني وعدد كبير من الفنانين.

كتب أمير طعيمة عبر حسابه على Facebook بعض الكلمات كاشفا عن إعجابه بالعرض، وطاقم العمل بالكامل، والمجهود الكبير الواضح.

وكتب أمير: "من المرات النادرة اللي ابقي بتفرج علي عمل فني و نفسي ما يخلصش من حلاوته".
"الملك لير عرض مسرحي يشرح القلب و معمول بإتقان شديد علي جميع المستويات سواء كأداء تمثيلي إستثنائي من الأساتذة يحيي الفخراني وفاروق الفيشاوي والصديقتين المبدعين اللي شهادتي فيهم مجروحة رانيا فريد شوقي وريهام عبد الغفور، و المبدعين ا. أحمد فؤاد سليم و ا. ناصر سيف ونضال الشافعي وأحمد عزمي ومحمد فهيم وهبه مجدي وباقي الممثلين، وإخراج تامر كرم وموسيقى مصطفي الحلواني والأزياء والديكور وكل حاجة بصراحة كانت ممتعة".
وطبعا تحية خاصة لصديقي المنتج الجريء مجدي الهواري.
"الأجمل من ده كله أن عمل جاد عن رواية لشكسبير باللغة العربية الفصحى، ويبقي المسرح كومبليه بالشكل ده، الحاجات دي بتديني أمل ان دايما الفن الحقيقي هيلاقي متلقي يساعده على البقاء".
شكرًا يا اساتذة



وبدأ عرض مسرحية "الملك لير" يوم الأربعاء 10 أبريل على خشبة مسرح الماركي The Marquee بكايرو فستيفال سيتي، وحضر الافتتاح عدد كبير من نجوم الفن.

وتدور أحداث "الملك لير" حول ملك بريطانيا الذي ينساق عقله تدريجيا إلى الجنون متأثرا بصدمته مما فعلتاه فيه إبنتيه، وكان الملك لير قد قرر أن يُقسم ملكه بين بناته الثلاثة الكبيرة جونريل والوسطى ريجان والصغرى كورديليا إستنادا إلى أي منهن يحبونه أكثر، وتتمادى الأختين الكبيرتين في إمتداح وتملق والدهما فيما تقوم إبنته الصغرى والمفضلة إليه كورديليا بالحديث بصدق فيثور غضب الملك ويقوم بحرمانها من كل شيء ولكن يعجب بصدقها ملك فرنسا الذي كان تقدم لخطبتها ويقرر الزواج منها بالرغم من حرمانها من مُلك وثروات أبيها ملك إنجلترا وتتشابك وتتوالى أحداث المسرحية.

وكان يحيي الفخراني قد قدم رائعة شكسبير من قبل على المسرح القومي في عام 2001 وحققت نجاحا كبيرا وقتها.



اقرأ أيضا
يحيي الفخراني يفتتح مسرحية "الملك لير" في هذا الموعد

صورة - أحمد فتحي ويحيى الفخراني في كواليس "الملك لير"


محمد عاشور

4/14/2019 5:17:23 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"