دور السينما تحاول خطف ميزة Netflix.. تقترب أكثر من الجمهور وأسعار تذاكر حسب الطلب

دور السينما تحاول خطف ميزة Netflix.. تقترب أكثر من الجمهور وأسعار تذاكر حسب الطلب

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 2 أبريل 2019 - 13:34 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 2 أبريل 2019 - 13:34
دار السينما من تصميم Indiewire دار السينما من تصميم Indiewire
سحر تجربة مشاهدة الأفلام في دور العرض السينمائية يعد الموضوع المهيمن على كافة التظاهرات والمؤتمرات الفنية المتخصصة، هذا العام. فقد اكتسبت المنصات الإلكترونية التي تمد المستخدمين بخدمات البث المباشر والمشاهدات حسب الطلب، أهمية كبيرة في السنوات الأخيرة، وأثرت بشكل مباشر على مبيعات شباك التذاكر العالمي.

أقيمت جلسة نقاشية في كوميك كون لاس فيجاس، أمس الإاثنين، حول تأثير الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما، الذي يعتبر لاعبا جديدا في جدلية دور السينما أم المنصات الإلكترونية. ففي الوقت الذي تتمكن فيه شبكة مثل Netflix من الحصول على معلومات كثيرة عن المستخدمين، تفتقر دور السينما إلى التوصل لبيانات دقيقة عن روادها.

سينما ونتفليكس

هناك سعي إلى تطوير الأوضاع في السينمات عن طريق استخدام تفضيلات الجمهور لاستهدافه بطرق منظمة وأكثر خصوصية، حتى توصل إلى تجربة مشاهدة ممتعة، وفقا لما جاء على موقع IndieWire.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة Movio، ويل بالمر، إنه بمجرد أن تعرف صفات الشخص الذي يتوجه إلى دار السينما، تصبح قادرا على تحديد نوع الحافز الذي تقدمه له ليواظب على المجيء. مضيفا أن تحديد الأسعار وفقا لتفضيلات كل شخص سيزيد بشكل هائل خلال السنوات المقبلة.
تتخصص شركة Movio في تقديم تحليلات دقيقة لبيانات التسويق السينمائي، وخطط لمديري دور العرض وموزعي الأفلام والشركات الإنتاجية الكبرى. ومن المتوقع أن تتجه قريبا إلى توفير أسعار تذاكر بناءً على تفضيلات الجمهور.

يضيف بالمر أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك تقديمها لشريحة من الأشخاص قد يذهبون لمشاهدة فيلم، مثل منحهم فرصة شراء التذاكر مقدما لأنفسهم ولثلاثة من أصدقائهم. كما أنه في نهاية المطاف، ستجد جماعة تعتبر هي الأقل ميلا للذهاب إلى السينما، هنا عليك أن تحدد رغبتك في جذبهم أو تجاهلهم. فهناك مجموعة من الحوافز المرتبطة بالأسعار والامتيازات بإمكانها اجتذاب تلك الجماعة.

سينما ونتفليكس

تتفق معه مسؤولة قسم المنتج في Webedia Movies Pro، مارين ساتل، قائلة إن تشخيص التذاكر هو المفتاح إلى المستقبل، موضحة: "علينا التعرف على الجمهور لتوجيه العروض المناسبة في الوقت المناسب، حتي يتوجهوا إلى دور العرض".

وأشارت إلى أنه من الضروري استخدام هذه المعلومات لجذب الأشخاص الذين هجروا دور السينما منذ فترة طويلة.

التغيير في أساليب تعامل دور السينما مع روادها قد بدأ بالفعل، هكذا يؤكد رئيس مجلس إدارة Karo Cinemas، بول هيث. يوضح: "لدينا عملاء يحصلون بالفعل على طعامهم ومشروباتهم كجزء من معاملات بيع التذاكر عبر الأجهزة المحمولة".

لفت هيث أيضًا إلى أن دار السينما تعمل حاليا على خدمة يمكن للجمهور من خلالها اختيار العروض والامتيازات المناسبة حسب الطلب.

اقرأ أيضًا:
قائمة الأفلام المنتظرة في 2019.. إحياء كلاسيكيات Disney وعودة "سبايدرمان" و"الجوكر"


بمناسبة مرور 20 عامًا.. أبطال 10Things I Hate About You يتذكرون أيام التسكع وهيث ليدجر

أمل مجدي

4/2/2019 1:34:42 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"