شبكة Netflix ترد على محاولات ستيفين سبيلبيرج حظر أفلامها من الأوسكار

شبكة Netflix ترد على محاولات ستيفين سبيلبيرج حظر أفلامها من الأوسكار

أحمد حتحوت | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،أوسكار 2019 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 5 مارس 2019 - 15:34 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 5 مارس 2019 - 15:34
ستيفين سبيلبيرج ستيفين سبيلبيرج
عبرت شركة Netflix عن شعورها تجاه محاولات المخرج وعضو أكاديمية العلوم والفنون ستيفين سبيلبيرج لمنع أفلام الشبكة من الترشح لجوائز أوسكار.

نشرت الشركة بيان في تغريدة لم يذكر بها اسم المخرج وتوضح حب الشركة للسينما ورغبتهم في توفير فرص أكثر للعامة لمشاهدة الأفلام.

تقول التغريدة: "نحن نحب السينما وهناك أشياء أخرى نحبها وهي أن نزود فرص لهؤلاء الذين لا يملكون ما يكفي من المال للذهاب إلى صالات السينما وهؤلاء الذين يعيشون في أماكن بلا صالات سينما، وأن نعطي للجميع فرص لصناعة الأفلام. هذه أشياء يمكن أن تحدث في نفس الوقت."




يخطط سبيلبيرج أن يقترح تغيير قواعد الأكاديمية بحيث ألا يتم ترشيح أي فيلم صنع من أجل خدمة عبر الانترنت وأن يقتصر الترشيح على الأفلام التي تطلق حصريًا في صالات السينما، كما أنه يرى أن أفلام Netflix تستحق أن تحصل على جوائز إيمي.

ذهب 4 جوائز في أوسكار 2019 لصالح Netflix ومنهم 3 لفيلم Roma من إخراج ألفونسو كوارون، الذي فاز بأفضل تصوير سينمائي، وأفضل مخرج، وأفضل فيلم غير ناطق بالانجليزية، وخسر جائزة أفضل فيلم التي ذهبت لصالح Green Book، الذي هو من انتاج شركة Amblin Partners الخاصة بسبيلبيرج.

كان من المقرر أن تطلق أفلام Netflix على الشبكة وفي الصالات في الوقت ذاته، ولكن تم تغيير تلك الخطة في حالة Roma، إذ عرض لفترة محدودة في صالات السينما قبل إطلاقه على الشبكة، وهذا أيضًا ما سيحدث في حالة الفيلم المقبل The Irishman من إخراج مارتن سكورسيزي.

من المتوقع أن يشتد الأمر إثارة للجدل في الأيام المقبلة خصوصًا لأن كثير من الشبكات الجديدة ستبدأ في الانتشار ومن ضمنها Disney وWarnerMedia.

اقرأ أيضًا:

هل تسبب تحيز الأكاديمية ضد Netflix في عدم فوز Roma بأوسكار أفضل فيلم؟ المخرج يرد

جائزة أوسكار أفضل مخرج تذهب إلى ألفونسو كوارون عن فيلم Roma

أحمد حتحوت

3/5/2019 3:34:26 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"