جائزة أوسكار أفضل مخرج تذهب إلى ألفونسو كوارون عن فيلم Roma

جائزة أوسكار أفضل مخرج تذهب إلى ألفونسو كوارون عن فيلم Roma

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون،أوسكار 2019 تاريخ النشر: الأثنين ، 25 فبراير 2019 - 6:19 | آخر تحديث: الأثنين ، 25 فبراير 2019 - 6:19
ألفونسو كوارون ألفونسو كوارون
فاز المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون بجائزة أوسكار أفضل فيلم عن Roma، متفوقا على برادلي كوبر عن فيلم A Star is Born، و بيتر فاريلي عن فيلم Green Book، وسبايك لي عن فيلم BlacKkKlansman، وآدم مكاي عن فيلم Vice.

وفي خطاب استلامه الجائزة قال ألفونسو كوارون" أود أن أشكر أشخاص كثر مثل ياليتيزا أباريسيو و مارينا دي تافيرا وفريق العمل"، مضيفا" أود أن أشكر الأكاديمية لأنها اهتمت بفيلم يحكي قصة عاملة مكسيكية وهذا لا يحدث عادة لأن هذه الشخصيات دائما ما تأتي ثانوية للعمل".

واختتم ألفونسو خطابه بتوجيه الشكر لعائلته وللمكسيك.

كما توج Roma بجائزة أفضل فيلم أجنبي متفوقا على الفيلم الياباني Shoplifters، والفيلم البولندي Cold War، والفيلم اللبناني "كفرناحوم"، والفيلم الألماني Never Look Away.

ينسج كوارون فيلمه من خيوط ذكريات الطفولة، ليقدم صورة حميمية بالأبيض والأسود لأسرته الصغيرة في حي روما المكسيكي، أوائل سبعينيات القرن الماضي حيث الحرب دائرة في الشوارع بين ميليشيا تدعمها الحكومة ومتظاهرين من الطلاب.

ويختار تركيز الأحداث على "كليو"، التي تعمل لدى أسرة من الطبقة المتوسطة، لكن دورها غير قاصر على النظافة وإعداد الطعام فحسب، وإنما هي مربية للأطفال، وبمثابة أم ثانية لهم، تسهر على راحتهم، وتكاد تضحي بحياتها من أجلهم. هذه السيدة هادئة الطباع، الحنونة، التي تشعر أنها تحمل حبا في قلبها يكفي العالم بأسره، تعد تجسيدا حيا لمربيته ليبو، التي يهدي لها الفيلم تعبيرا عن حبه وامتنانه لوجودها في حياته. ومع ذلك، فهي ليست الشخصية الوحيدة التي يحتفي بها، وإنما والدته حاضرة في الصورة بقوة.

وعلى صعيد الجوائز الأخرى اقتنص الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody.

كما فازت الممثلة الأمريكية أوليفيا كولمان بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم The Favourite.

اقرأ أيضا
بالصور- 3 قبلات من رامي مالك لحبيبته بعد فوزه بجائزة الأوسكار

المصري رامي مالك يحصل على أوسكار أفضل ممثل عن Bohemian Rhapsody.. خسارة كريستيان بيل

مروة لبيب

2/25/2019 6:19:38 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"