مخرج فيلم The Crew يكشف لـ"في الفن" كواليس أزمته مع مهرجان شرم الشيخ

مخرج فيلم The Crew يكشف لـ"في الفن" كواليس أزمته مع مهرجان شرم الشيخ

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الثلاثاء ، 5 مارس 2019 - 2:6 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 5 مارس 2019 - 12:50
The crew The crew
كشف المخرج إسلام رسمي عن كواليس ما حدث بينه وبين إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية ومشكلة عرض فيلمه The Crew.

التقى FilFan.com بالمخرج الشاب وتحدث معه عن سبب سحبه للفيلم ورفض عرضه في مهرجان شرم الشيخ، وتمسك إدارة المهرجان بعرض الفيلم.

قال رسمي إنه انزعج مما حدث يوم افتتاح المهرجان، فبعد عامين ونصف من التعب والعمل على الفيلم وتواجد عدد كبير من الفنانين فيه، وجد أن طريقة عرضه لم تكن جيدة.

أضاف: أنه رفض أن يشارك بالفيلم في مهرجانات عديدة مثل "قرطاج" و"مراكش"، وفضل أن يكون العرض الأول للفيلم في مهرجان مصري، مشيرا إلى أنه لم يطلب أو يضع أي شروط حول عرض الفيلم، وكان سعيدا بعرضه في قاعة المؤتمرات في شرم الشيخ، وتوقع أن يحضره عدد كبير، لكن ما حدث أن بسبب طول فقرات حفل الافتتاح وملل الحضور تركوا القاعة ولم ينتظروا عرض الفيلم.

وحكى إسلام رسمي أنه طلب من إدارة المهرجان أن يذهب إلى شرم الشيخ على نفقته الخاصة كي يبدأ استعداداته ويجري برفات عرض لفيلمه، لكن هذا لم يكن سهلا ولم يستطع فعل ذلك.

أضاف أنه أجرى بروفة لعرض الفيلم قبل حفل الافتتاح بيوم، ويوم الافتاح ظل حتى الساعة الثامنة مساء يساعد في التحضير لعرض الفيلم، لينتهي الأمر بأن الحفل وتنظيمه يتأخر ولا يتمكن من عرضه.

وأكد إسلام رسمي أنه هو من لغى عرض الفيلم في ليلة الافتتاح، وليس إدارة المهرجان، لأنه وجد أغلب الحضور يترك المسرح وشعر أن الفيلم لن يشاهده أحد.

وتابع حكايته أن إدارة المهرجان لم يتصلوا به ولم يتواصلوا معه لحل أي مشكلة، مشيرا إلى أنه يوم الافتتاح أبلغ الجميع أنه منسحب ولن يعرض الفيلم في المهرجان، وفوجئ في اليوم التالي أنهم يتصلون به قبل عرض الفيلم بنصف ساعة أنهم سيعرضونه ويحتفلون به، وهو ما رفضه.

أكد أن الفيلم سيعرض قريبا في دور العرض وسيقيم عرضا خاصا له، وقد يشارك في مهرجانات أخرى.

وتطرق للحديث عن تحريره لمحضر وأوضح سبب قيامه بذلك، قال إنه اتفق مع إدارة المهرجان ألا يتم تصوير أو تسريب أي جزء من الفيلم، وهو ما حدث وتم تصوير الفيلم خلال عرضه في المهرجان في اليوم الأول من الفعاليات، وهو ما يخالف العقد بيننا.

وكشف أنه بعد ما حدث معه في هذا المهرجان بدأ يفكر أن يقدم فيلما عن "المهرجانات" ليستعرض فيه كل ما يحدث في تنظيم المهرجانات والمشكلات التي تواجهنا، كما فعل في فيلمه The Crew.

وتحدث إسلام رسمي عن فكرة فيلم The crew وقال إنها جاءت من خلال مهندس الديكور رامي جمال، الذي قال إنه يرغب في تقديم فيلم عن الفنيين في مهنة السينما، ليتحمس للفكرة كثيرا ويقدمها ويجمع في فيلم واحد 50 فنانا ويتطرق لكل ما يحدث في صناعة الفيلم.

فيلم The Crew بطولة يسرا وأحمد حلمي ومنى زكي وشريف منير، بالإضافة إلى كبار صناع السينما في مصر، أمثال جابي خوري، ووحيد حامد، ومدحت العدل، وتامر حبيب، وشريف عرفة، وهادي الباجوري، وهشام نزيه، إخراج إسلام رسمي، وإنتاج سينما فاكتوري.

يذكر أن الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية تقام فعالياتها من 2 إلى 8 مارس.

اقرأ أيضا:

خاص - مخرج فيلم The Crew يحرر محضرا ضد شرم الشيخ السينمائي

شرم الشيخ للسينما الآسيوية- مخرج فيلم "بيت ست" ينسحب من ندوة الفيلم غاضبا ثم يعود

نهال ناصر

3/5/2019 12:50:47 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"