خاص - مخرج فيلم The Crew يحرر محضرا ضد شرم الشيخ السينمائي

خاص - مخرج فيلم The Crew يحرر محضرا ضد شرم الشيخ السينمائي

رحيم ترك | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 4 مارس 2019 - 17:1 | آخر تحديث: الأثنين ، 4 مارس 2019 - 18:10
فيلم The crew فيلم The crew
حرر إسلام رسمي مخرج فيلم The Crew، محضرا ضد إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، والذي يحمل الرقم 663 لسنة 2019

إسلام رسمي

وقال إسلام رسمي لموقع FilFan.com، إن السبب وراء هذه الخطوة هو سوء التنظيم. حيث أن الفيلم شارك ضمن عروض اليوم الأول من المهرجان، بدلا من عرضه في حفل الافتتاح، وقد فوجئ أن هناك بعض الأفراد قاموا بتصوير مقاطع فيديو داخل بالقاعة وهي مسؤولية تقع على إدراة المهرجان والمسؤولين عن التنظيم.

وأوضح مخرج فيلم The Crew، قائلاً: "في البداية كان من المفترض أن يتم تجهيز القاعة المخصصة لعرض الفيلم قبل أيام من بدء فعاليات المهرجان ولكن اتصلوا بي قبلها بيوم واحد فقط، ورغم ذلك تداركت الأمر وحاولت بأقصى جهد أن انتهي من ذلك بسرعة مع فريق عمل الفيلم للحاق بعرضه يوم افتتاح المهرجان كما كان متفق عليه مع إدارة المهرجان.

وتابع: "فوجئت بعدها بإلغاء عرض الفيلم من حفل الافتتاح، واتخذت قرارا بسحبه احتراما للفيلم ونجومه وللسينما المصرية، وأبلغت مدير المهرجان والمسؤولين بقراري، ولكن رغم ذلك قاموا بعرض الفيلم في اليوم التالي ولم يخبروني بذلك إلا قبلها بنصف ساعة تقريبا، رغم تواجدي بالفندق. وقد تطور الأمر لتصوير الفيلم بكاميرات أثناء العرض".

وأضاف: "اجتهدت وعانيت كثيرا من أجل أن يخرج الفيلم بصورة مشرفة تليق بالسينما المصرية ونجومها، والذي استغرق تصويره أكثر من عامين، وكنت حريصا على أن يتم عرضه في مصر أولا من خلال مهرجان كبير بحجم مهرجان شرم الشيخ السينمائي".

واتهم مخرج الفيلم إسلام رسمي، إدارة المهرجان بمخالفة اللوائح وعرض الفيلم دون إذن صناعه، بنسخة المشاهدة التي تم تقديمها قبل انطلاق المهرجان، بالإضافة إلى انتهاك حقوق الملكية الفكرية، والسماح للحضور بتصوير بعض المشاهد من الفيلم أثناء عرضه في اليوم الأول من فعالياته، باستخدام كاميراتهم الخاصة.

فيلم The Crew بطولة يسرا وأحمد حلمي ومنى زكي وشريف منير، بالإضافة إلى كبار صناع السينما في مصر، أمثال جابي خوري، ووحيد حامد، ومدحت العدل، وتامر حبيب، وشريف عرفة، وهادي الباجوري، وهشام نزيه، إخراج إسلام رسمي، وإنتاج سينما فاكتوري.

يذكر أن الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية تقام فعالياتها من 2 إلى 8 مارس.

اقرأ أيضا

تعليق إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية على أزمة فيلم The Crew: مطالب مستحيلة

انسحاب صناع The Crew من مهرجان شرم الشيخ السينمائي

رحيم ترك

3/4/2019 6:10:21 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"