تعليق إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية على أزمة فيلم The Crew: مطالب مستحيلة

تعليق إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية على أزمة فيلم The Crew: مطالب مستحيلة

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأثنين ، 4 مارس 2019 - 0:37 | آخر تحديث: الأثنين ، 4 مارس 2019 - 0:37
مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية
عرض مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية فيلم The crew، ضمن فعاليات اليوم الأول للمهرجان، ليكون بذلك العرض الأول للفيلم.

وقبل عرض الفيلم حدث خلافا بين صناعه وإدارة المهرجان، وأصدروا بيانا بسحب الفيلم وانسحابهم من المهرجان، لكن في النهاية تم عرضه(التفاصيل).

وأصدرت إدارة المهرجان بينانا على لسان محمد سيد عبد الرحيم، المدير الفني له، لتوضيح ما حدث، وجاء فيه:

"بصفتي المدير الفني لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، تحمست جدا لفيلم The Crew "الفريق" وتواصلت مع صناع الفيلم لعرضه كفيلم افتتاح المهرجان وذلك لأني مقتنع تمام الاقتناع أن فيلم عن صناعة السينما في مصر هو أفضل إحتفاء يليق بمهرجان سينمائي أريد له أن يساعد على الارتقاء بصناعة السينما في مصر وأيضا الذوق العام.

وبالفعل وافق صناع الفيلم على عرضه في المهرجان ورحبوا أشد الترحيب حينما قلت لهم أنني أريد برمجته في المهرجان ليكون فيلم الافتتاح وطلبوا مقابلة مع إدارة المهرجان لشكرهم على قرارها. ولكن وبسبب فقرات حفل الافتتاح المتعددة، قررت إدارة المهرجان الاكتفاء بعرض الفيلم في أكبر قاعة عرض وأرفعها مستوى من ناحية الصوت والصورة وفي أفضل وقت للمشاهدة في المهرجانات وهو السابعة مساء وذلك حتى يتسنى لكل من يريد أن يشاهد هذا الفيلم الدسم بدوره أن يشاهده.

إلا أن مخرج الفيلم قرر أن يغادر المهرجان رغم كل الترحيب الذي قدمه له المهرجان وبعد الاستجابة لعدة مطالب ورفض أخرى مستحيلة وغير احترافية مثل عمل تجربة للصوت والصورة في أماكن العرض قبل عرضه بأسبوع. وعليه ووفقا للائحة المهرجان، التي لا تختلف كثيرا عن لوائح كل المهرجانات العالمية، تم عرض الفيلم في موعده المحدد بحضور مدير تصوير الفيلم تامر الحسيني ومونتير الفيلم محمود سمير.

وبذلك لم تحرم إدارة المهرجان عشاق السينما وضيوف المهرجان من الاستمتاع بالفيلم وأيضا صناع الفيلم من مشاهدة فيلمهم وسط الجمهور.

فيلم The Crew بطولة يسرا وأحمد حلمي ومنى زكي وشريف منير، بالإضافة إلى كبار صناع السينما في مصر، أمثال جابي خوري، ووحيد حامد، ومدحت العدل، وتامر حبيب، وشريف عرفة، وهادي الباجوري، وهشام نزيه، إخراج إسلام رسمي، وإنتاج سينما فاكتوري.

يذكر أن الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية تقام فعالياتها من 2 إلى 8 مارس.


اقرأ أيضا:

اقرأ أيضا أحمد فهمي مع ماجي بو غصن في "بروفا"

خاص- أحمد فهمي يعتذر عن عدم المشاركة في مسلسل أحمد السعدني لهذه الأسباب

نهال ناصر

3/4/2019 12:37:31 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"