بالصور- 7 شخصيات تاريخية في "الكنز".. تعرف عليها

بالصور- 7 شخصيات تاريخية في "الكنز".. تعرف عليها

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 4 مارس 2019 - 17:11 | آخر تحديث: الأثنين ، 4 مارس 2019 - 17:11
فيلم "الكنز" فيلم "الكنز"
تدور أحداث الجزء الأول والثاني من فيلم "الكنز" للمخرج شريف عرفة، في 4 فترات زمنية مختلفة، هي العصر الفرعوني وعصر المماليك، وما قبل ثورة 1952 ومنتصف السبعينينات من القرن الماضي.

آلاف السنوات من البحث عن الكنز، شملت قصصاً حقيقية وآخرى أسطورية وكذلك قصصاُ من وحي خيال الكاتب، كل تلك المراحل التاريخية شهدت ظهور 7 شخصيات تاريخية حقيقية في الجزء الأول من الفيلم الذي يستكمل أحداثه في الجزء الثاني المرتقب عرضه قريباً في دور العرض.

الـ7 شخصيات التي تظهر في الجزء الأول والثاني من "الكنز" نسردها معكم في السطور التالية.

فيلم الكنز

الملكة حتشبسوت

أحد أشهر من حكموا مصر، تولت حكم مصر بعد موت زوجها وأخيها تحتمس الثاني كوصية على العرش، رفضت أن توضع في صورة المرأة لأن الفرعون كان يجب أن يكون ذكراً، حكمت مصر لمدة 20 عاما تقريباً، واتسمت تلك الفترة بالرفاهية والرخاء والسلام، إلى أن كل إنجازاتها محاها تحتمس الثالث من على جدران المعابد، وتؤدي دورها في الفيلم النجمة هند صبري، وهي الشخصية الرئيسية في أقدم عصور "الكنز".

فيلم الكنز

سننموت

مهندس فرعوني شيد ونقش العديد من المسلات، وبنى كثير من المعابد، كما بنى مقبرة الملكة حتشبسوت، انتشرت الشائعات عن حبه للملكة، رغم عدم وجود ما يؤكد ذلك، ولكن المؤكد أن مكانته كانت خاصة عند الملكة، ولعب دور سننموت في الكنز هاني عادل.

فيلم الكنز

الحكيم إني

أحد أشهر الحكماء والفلاسفة في هذا العصر، وله العديد من الأقوال المأثورة المنتشرة حتى الآن، واستمر البحث طويلاً في فكرة متى بدأ توحيد الإله عند الفراعنة بسبب الأفكار التي وصلت من أقواله رغم أنه يسبق عصر إخناتون أول من نادي بتوحيد الإله عند الفراعنة، وبحسب الفيلم تولى إني تعليم حتشبسوت من صغرها، ووقف بجانبها ضد مكائد الكهنة، ويؤدي دوره الفنان القدير عبد العزيز مخيون.

فيلم الكنز

الملك تحتمس الأول

فرعون مصري من الأسرة الثامنة عشر، تولى حكم مصر بعد أمنحتب الأول، قام بالعديد من الحملات التوسعية في الشام والنوبة، وهو والد الملكة حتشبسوت،وتوجد مومياء تحتمس الأول الآن في المتحف المصري، ويؤدي دوره الفنان جميل برسوم.

فيلم الكنز

الملك تحتمس الثاني

الابن غير الشرعي للملك تحتمس الأول، حكم مصر تحت ستار حتشبسوت وكان يأخذ قراراته من لسانها، لم يفعل الكثير خلال فترة حكمه، إلا أنه شارك في بناء معبد الكرنك، تزوج امرأة أخرى غير حتشبسوت أنجب منها تحتمس الثالث، ويؤدي دوره الفنان رمزي لينر.

فيلم الكنز

الملك فاروق

آخر ملوك مصر، وأحد أهم الشخصيات في تاريخ مصر الحديث، لُقب بملك مصر والسودان، أصبح ملكاً لمصر وهو في السادسة عشر من عمره في 1936 وعزل من منصبه بعد ثورة 1952 التي قام بها الضباط الأحرار، وظهر في فيلم الكنز بتوجيهاته لبشر باشا بمحاربة خُط الصعيد، وبعد ذلك بأمره لبشر بالابتعاد عن حبيبته المطربة نعمات بسبب مكانته، ويؤدي دوره الفنان محمد محمود عبد العزيز.

فيلم الكنز

أنور السادات

الرئيس الثالث لمصر، تولى رئاسة مصر بعد وفاة جمال عبد الناصر، ومن أبرز إنجازاته الانتصار في حرب أكتوبر1973 واسترجاع سيناء، وظهر السادات في فيلم "الكنز" في مرحلة ما قبل الثورة كأحد المتهمين باغتيال أمين عثمان، وقام بشر باشا بالتحقيق معه، كما كان أحد زملاء مصطفى شقيق بشر في المعتقل، ويجسد الدور الفنان محمد حسن الجندي.

ومن المقرر عرض فيلم "الكنز" في شهر مارس الجاري، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال ومن إخراج شريف عرفة، ويشارك في البطولة محمد سعد وروبي وأحمد رزق وهاني عادل وهيثم أحمد زكي وأمينة خليل، وعدد كبير من الممثلين، والفيلم من إنتاج وليد صبري.

اقرأ أيضا

جريمة الإيموبيليا.. عندما يكون الفيلم أقل ذكاءً من المشاهد


7 اعترافات تطارد مايكل جاكسون.. زواجه من طفل وطريقة إخفائه لأسراره

رحيم ترك

3/4/2019 5:11:18 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"