وودي آلن يقيم دعوى قضائية ضد Amazon مطالبا بهذا التعويض

وودي آلن يقيم دعوى قضائية ضد Amazon مطالبا بهذا التعويض

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الجمعة ، 8 فبراير 2019 - 11:17 | آخر تحديث: الجمعة ، 8 فبراير 2019 - 11:17
وودي آلن وودي آلن
قرر المخرج الامريكي وودي آلن، ألا يظل ساكتا عن حالة التضييق المفروضة عليه من قبل هوليوود بسبب اتهامات سوء السلوك الجنسي التي تم تبرئته منها في وقت سابق.

فقد أقام دعوى قضائية ضد شركة Amazon مطالبا بتعويض 68 مليون دولار، نظرا لعدم التزامها بالعقد المبرم بينهما الذي ينص على إنتاج 4 أفلام جديدة من إخراجه، إلى جانب أنها جمدت توزيع أحدث أفلامه A Rainy Day in New York.

وجاء في أوراق الدعوى "في يونيو 2018، تراجعت شركة Amazon عن الصفقة، معلنة إلغائها دون أي سند قانوني للقيام بذلك. مع العلم أن هذا الفعل سيسبب ضررا كبيرا لآلن، بالإضافة إلى المستثمرين، والممثلين، وكافة أطقم العمل المشتركة في صناعة هذه الأفلام... لقد حاولت الشركة المنتجة أن تبرر قرارها بالإشارة إلى ادعاء لا أساسا له من الصحة، مر عليه 25 عامًا. بالرغم من أن هذا الادعاء كان معروفا لـAmazon والرأي العام قبل التعاقد".

جدير بالذكر أنه قبل عدة سنوات، وصف رئيس شركة Amazon آنذاك، روي برايس، المخرج البالغ من العمر 83 عامًا. بأنه واحد من أكثر صانعي الأفلام ديناميكية وجذابية في العالم.

بدأ التعاون بين الطرفين مع مسلسل قصير يحمل اسم Crisis in Six Scenes، وتبعه فيلم Cafe Society. وفي عام 2017، وقع الطرفان اتفاقية جديدة تنص على أن تدفع الشركة 9 ملايين مقابل كل فيلم من إخراج آلن، بالإضافة إلى مبالغ أخرى حسب نجاح العمل. كما تلزمها بطرح الفيلم في دور السينما لمدة 90 يوما على الأقل، بحسب ما ذكر موقع Deadline.

يشار إلى أن وودي آلن من أبرز المشاهير الذين يتعرضون لضغوطات منذ بدء الحراك ضد التحرش الجنسي في أكتوبر 2017. يرجع السبب إلى ابنته بالتبني، ديلان فارو، التي لا تزال تتهمه بالاعتداء الجنسي عليها حينما كان عمرها 7 سنوات، رغم تبرأته من كافة التحقيقات التي خضع لها على مدار السنوات الماضية.

مسيرة وودي آلن في السينما الحديثة لا مثيل لها؛ فقد كتب وأخرج أفلاما بمعدل فيلم أو أكثر سنويا منذ منتصف السبعينيات. ووصل عدد الجوائز التي حصل عليها إلى 132 جائزة

اقرأ أيضًا:
تيموثي شالاميت يتبرع بأجر فيلم وودي آلن لصالح Time's Up

وودي آلن: يجب أن أكون الوجه الترويجي لحركة MeToo.. يرفض المقارنة بهارفي وينستين

كلمات متعلقة وودي آلن

أمل مجدي

2/8/2019 11:17:31 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"