سيناريوهات افتراضية لفيلم "الممر" مستوحاة من الإعلان التشويقي للفيلم

سيناريوهات افتراضية لفيلم "الممر" مستوحاة من الإعلان التشويقي للفيلم

شريف جمال | في تقارير،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 16 يناير 2019 - 16:49 | آخر تحديث: السبت ، 26 يناير 2019 - 20:30
فيلم "الممر" فيلم "الممر"
بعد 3 أيام من إطلاق الإعلان التشويقي الأولى لفيلم "الممر"، رفع فيلم المخرج شريف عرفة وأحمد عز سقف التوقعات، خاصة مع حالة التعطش لدى جمهور هذه النوعية من الأفلام التاريخية التي يغلب عليها الطابع الحربي، وهذا مع جعل الإعلان يحقق أكثر من 3 مليون مشاهدة من خلال مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي.




ورغم أن الإعلان لم يكشف عن أي تفاصيل للفيلم، حيث اكتفى بـ 4 مشاهد قصيرة مدتها لا تتجاوز الـ 45 ثانية، ولكن من بعض التركيز يمكن توقع بعض السيناريوهات.

المكان

افتتاحية الإعلان لم تكن مجرد شاشة سوداء بل خريطة غير واضحة المعالم بشكل كبير ولكن على يمينها السعودية وعلى يسارها مصر، لتضم في وسطها سيناء وأجزاء من فلسطين وقد تضم أجزاء من لبنان أيضاً، وهي الأماكن التي سيطرت عليها إسرائيل بعد حرب 1967.

الزمان

بالنظر إلى طراز السيارات والدبابات في الإعلان، يسهل التعرف على أن أحداث الفيلم لا تدور في الزمن الحالي، وبما أن الأحداث تحكي جانب من الصراع العربي الإسرائيلي، فعلي الأرجح هي إما أعوام 1956 أو خلال الفترة بين 67 وحرب 73 إلا أن الأخيرة هي الأرجح.

غارة جوية

بدأ الإعلان بغارة جوية لطائرتين حربيتين من طراز قديم، وقد تكون ضمن الغارات الجوية التي شنتها قوات الاحتلال في 5 يونيو على مهابط الطائرات المصرية ونتج عنها إصابة سلاح الدفاع الجوي المصري بالشلل، أو غارة من القوات المصرية على الأراضي التي احتلها العدو.

الجنود

مجموعة الجنود المصريين الذين يهبطون من الجبل، قد تكون لمجموعة من شتات الجنود الذين تفرقوا في الحرب، يسعون للهرب قبل أن يقعوا في الأسر، وقد يكونوا جنود الاستطلاع، أو لفرقة خاصة تقوم بعملية عسكرية بتكليف خاص، وما يدعم ذلك خروج الجنود من تخفيهم بين الأشجار، وتحركهم نحو مصدر ضوء شديد غالباً سيكون معسكرات العدو.

وظهرت في الفيلم أيضاً القواعد العسكرية الإسرائيلية بدباباتهم الخضراء أثناء حرب أكتوبر وطائرة هيليكوبتر تحلق فوقهم، وقد تكون تلك هي أحد القواعد العسكرية الموجودة في سيناء، أو عملية حربية تقوم بها قوات إسرائيل والقوات المصرية تحاول التصدي لها.

ويٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، وأحمد رزق، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، ومحمد الشرنوبي، ومحمد جمعة، ومحمود حافظ، وأمير صلاح الدين، وأسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، وشريف منير، وأنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

اقرأ أيضا

شبكة Netflix ترفع أسعار الاشتراك الشهري داخل أمريكا.. تخوفات من زيادة عالمية


"الضيف"- عن اختيار الدكتور يحيى ومأزقه.. وفرصة ابراهيم عيسى المُهدرة

شريف جمال

1/26/2019 8:30:57 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"