منع مخرج "عن الآباء والأبناء" من دخول أمريكا.. يتغيب عن موسم الجوائز

منع مخرج "عن الآباء والأبناء" من دخول أمريكا.. يتغيب عن موسم الجوائز

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 11 يناير 2019 - 13:23 | آخر تحديث: الجمعة ، 11 يناير 2019 - 14:34
لقطة من الفيلم لقطة من الفيلم
يعتبر فيلم "عن الآباء والأبناء" للمخرج السوري طلال ديركي، واحدا من أهم الأفلام التسجيلية في 2018، فقد بدأ العام متوجا بالجائزة الكبرى من مهرجان صاندانس السينمائي، واختتمه بالوصول إلى القائمة القصيرة للأوسكار في فئة أفضل فيلم وثائقي.

ومع ذلك، لن يتمكن المخرج من المشاركة في أي فعاليات موسم الجوائز الحالي في هوليوود، نظرا لأنه لم يحصل على تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

قال المنتج المنفذ للفيلم، دان كوجان، في بيان رسمي لموقع IndieWire، إن الحكومة الأمريكية رفضت منحه التأشيرة التي يحتاجها لحضور موسم الجوائز. وقد حرمه ذلك من حضور حفل غداء Independent Spirit Awards، كما أنه لن يتمكن من المشاركة في أي من الحفلات المقبلة بالرغم من ترشح فيلمه لعدد من الجوائز.

الفيلم يتناول الحياة اليومية لـ"أبي أسامة"، قائد بارز في جبهة النصرة يحلم بإقامة الخلافة الإسلامية، وعلاقته بأطفاله وبالتحديد "أيمن" و"أسامة"، اللذين يرسلان إلى معسكرات التدريب ليصبحا مقاتلين مثل والدهما.

شملت القائمة القصيرة لأوسكار أفضل وثائقي، 15 فيلما أغلبها نال تقييمات إيجابية من قبل النقاد وتوج بجوائز من مهرجانات مختلفة، منها فيلم Won’t You Be My Neighbor؟ الذي يعتبر الفيلم الوثائقي الأعلى تحقيقا للإيرادات هذا العام، وفيلمThree Identical Strangers، وفيلم RBG، وفيلم Free Solo. جدير بالذكر أن القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار ستعلن يوم 22 يناير الجاري.

اقرأ أيضًا:
القوائم القصيرة لترشيحات أوسكار 2019.. "كفرناحوم" ينافس على أفضل فيلم أجنبي و"عن الآباء والأبناء" في فئة الوثائقي


3 أزمات تواجه صناع فيلم Green Book قبل الأوسكار.. عنصرية ضد المسلمين ومزحة جنسية

أمل مجدي

1/11/2019 2:34:20 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"