بالفيديو- توفيق عكاشة: أنا قبطي!

بالفيديو- توفيق عكاشة: أنا قبطي!

رحيم ترك | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 5 يناير 2019 - 22:12 | آخر تحديث: السبت ، 5 يناير 2019 - 22:12
توفيق عكاشة توفيق عكاشة
مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، تحدث توفيق عكاشة عن أن كلمة قبطي تعود أصولها للعصر اليوناني.

وقال توفيق عكاشة خلال حلقة برنامج "مصر اليوم" على قناة الحياة: "أنا قبطي"، موضحا أن هناك خطأ شائع حول تعريف الكلمة ووصف المسيحين بالأقباط، وأنه في الواقع يقصد بها الجنسية المصرية، ، فالقبطي هو جنسية وليست ديانة.

وتابع: "كلمة القبطي مستنبطة من اسم مصر باللغة اليونانية، وذلك جاء من العصر الروماني عندما احتلوا مصر، وقالوا وقتها إننا احتللنا القبط، بمعني انهم احتلوا أقوياء الأرض".

وأضاف: "الخطأ الشائع الجاهل والغبي هو وصف الأخوة المسيحين بالأقباط، وراءه نية خبيثة، وتحدثت كثيرا السنوات الماضية حتى أصحح هذا الخطأ".




جدير بالذكر أن توفيق عكاشة تصالح مع ريهام سعيد بعد خصام لسنوات طويلة، وتصافحا في بداية سهرة ليلة رأس السنة في الحفل الذي نظمته مجموعة إعلام المصريين لكل مقدمي برامجها.

وفاجأت ريهام سعيد زملائها من العاملين في مجموعة إعلام المصريين وهي تحمل باقة من الورود ومتوجه بالقرب من عكاشة وهي تردد أن علينا بداية العام الجديد بالتسامح والمحبة، وقالت بمناسبة العام الجديد قررت مصالحة عكاشة بعد قطيعة قاربت على العشر سنوات".

ووضحت أن سبب الخلاف كان بعد استضافتها لطليقته السابقة في برنامجها "صبايا الخير" مما تسبب في مهاجمته لها.

ورد عليها عكاشة قائلا: "حرام نزعل حد، ولأنها أهدتني ورد وأصبح بيننا عيش وسكر، سأكون أكرم منها"، وأهداها باقة ورود من ديكور الاستديو.



اقرأ أيضا

بالفيديو- الصلح بين ريهام سعيد وتوفيق عكاشة على الهواء في حفل رأس السنة


بالفيديو- آخر ظهور للراحل ماهر عصام في فيلم "قرمط بيتمرمط"

comments powered by Disqus

رحيم ترك

1/5/2019 10:12:46 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"