فيلم لا يفوتك- صناع Black Mirror يعودون بتجربة تتخطى كل الحدود.. أنت المتحكم في مصير البطل أمامك 5 نهايات!

فيلم لا يفوتك- صناع Black Mirror يعودون بتجربة تتخطى كل الحدود.. أنت المتحكم في مصير البطل أمامك 5 نهايات!

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 28 ديسمبر 2018 - 15:34 | آخر تحديث: الجمعة ، 28 ديسمبر 2018 - 15:34
Black Mirror: Bandersnatch Black Mirror: Bandersnatch
في عام 2017، جاءت شركة Netflix بفكرة جديدة لصناع مسلسل Black Mirror، كانت قد اختبرتها في وقت سابق مع الأطفال، في أفلام وبرامج مختلفة مثل Buddy Thunderstruck. فقد منحت للمشاهدين الصغار فرصة التفاعل مع المحتوى الذي يشاهدونه، وسمحت لهم باختيار مسار الأحداث عن طريق طرح مجموعة من الأسئلة متعددة الخيارات.

الآن، تستعد الشبكة الأمريكية لتوسيع نطاق التجربة، وقد اختارت أجواء Black Mirror لتكون هي أولى خطوتها تجاه تقديم أعمال فنية تفاعلية للبالغين. الفكرة التي جاء بها صناع المسلسل لم تكن صالحة للتقديم ضمن حلقات الموسم الخامس المنتظر، لذلك تقرر تخصيص فيلم تليفزيوني منفصل لها يحمل اسم Black Mirror: Bandersnatch.



الفيلم الجديد يتاح اليوم الجمعة 28 ديسمبر، على منصة Netflix الإلكترونية، لكن قبل مشاهدته عليك معرفة بعض التفاصيل عن التجربة التي ستقدم عليها:

-القصة:

تدور الأحداث في عام 1984، حول "ستيفن" مبرمج شاب يبحث وراء معنى الحقيقة، يقرر تحويل رواية خيالية فانتازية إلى لعبة فيديو تمنح اللاعب مجموعة من الخيارات.

نعلم، في وقت مبكر من الأحداث، أن مؤلف الرواية أصابه الجنون أثناء كتابة المغامرات متعددة الاختيارات، حتى أنه قتل زوجته في النهاية. ونظرًا لأن "ستيفن" نفسه ليس في وضع مستقر نفسيا، يقرر استخدام الكتاب لابتكار لعبة معقدة للغاية.

جدير بالذكر أن Bandersnatch هي لعبة تم ابتكارها بالفعل بواسطة شركة Imagine Software البريطانية عام 1984، لكن لم تطرح في الأسواق. ويعتقد كثيرون أنها حجر الأساس للعبة الفيديو Brataccas التي صدرت عام 1986.

يشير موقع Global News الكندي، إلى أن فكرة الفيلم مميزة في حد ذاتها، نظرًا لأن جيلي الثمانينيات والتسعينيات اللذين ارتبطا بألعاب الفيديو، طالما رغبا في أن يصبحا جزءًا من عالم الشخصيات الافتراضية، وبالتالي فإن الشبكة الأمريكية تتيح للكثيرين فرصة تحقيق حلم من أحلام الطفولة والمراهقة.

فيلم نتفليكس

-آلية الاختيارات ومدة الفيلم

الفيلم مثله مثل أي فيلم متاح على Netflix، الفرق أن القصة تتطور وفقا لاختيارات المشاهد. وسوف تظهر اختيارات على الشاشة، بمعدل 1.5 دقيقة. بعض هذه الاختيارات بسيطة وسهلة مثل "أي نوع من حبوب الإفطار على ستيفن تناولها في الصباح؟"، والبعض الآخر أكثر تعقيدا وصعوبة يحدد مسار القصة ونهايتها.

هناك 5 نهايات محتملة للقصة، المشاهد الذي يختار الطريق الأسرع ويتجنب القرارات الصعبة، سينتهي من الفيلم بعد حوالي 40 دقيقة، فيما يعتبر متوسط مدة الفيلم 90 دقيقة.

كما أن هناك فرصة في منتصف الفيلم، للعودة إلى الوراء وإعادة المحاولة. حيث تخبر أحد الشخصيات الرئيسية "ستيفن" بأنه اختار الطريق الخاطئ، ويقوده ذلك إلى قول "يجب أن أحاول مرة أخرى"، بحسب ما ذكر صناع الفيلم في حوار مع Variety.

فيلم نتفليكس

-تجربة شعورية مختلفة

يخوض كل شخص تجربة مختلفة مع مشاهدة الفيلم الجديد، ومن المتوقع أن تكون المشاعر متباينة وكذلك النتائج.

تقول كارلا إنجلبريكت، مسؤولة قسم ابتكار المنتج، "معرفة ردود أفعال الناس بعد التوصل إلى بعض النهايات، سيكون أمرا مثيرا للانتباه... هناك حرفيا الملايين من المتغيرات في هذه القصة، وقراراتك مهمة. لأنها تتجاوز فكرة جيدة أم سيئة".

فيما يتحدث مخرج الفيلم، ديفيد سلاد، "هناك مشاهد لن يراها بعض المشاهدين"، لافتا إلى أن الاختيارات ستقودك لرؤية مسار محدد للقصة.
ويضيف: "بالنسبة لي، الأفلام الأكثر إثارة للاهتمام هي التي يصبح فيها عقلك الباطن متحكم أكثر من إدراكك الواعي، الفيلم ينتمي إلى هذه النوعية".

-طرق المشاهدة

الفيلم متاح بـ38 لغة على Netflix، ويمكن مشاهدته عبر متصفحات الويب، وأجهزة Android، وIOS التي تعمل بأحدث إصدارات الشبكة الأمريكية. لكنه لن يكون متوفرا على Chromecast، وApple TV لأسباب تقنية. وفي كل الأحوال، توفر Netflix مجموعة من الإرشادات المكتوبة لأولئك الذين يحاولون مشاهدة الفيلم على أجهزة غير مدعومة، لتوجيههم إلى أخرى مدعومة.

يؤكد نائب رئيس قسم الإنتاج في الشركة، تود يلين، "تقريبا كل الأجهزة التي تتيح مشاهدة Netflix يمكنها تشغيل الفيلم".

-الهدف من التجربة

لن تقتصر تجارب Netflix على أجواء الفانتازيا والخيال العلمي، ولكن سيتم تقديم أفلام تفاعلية كوميدية ورومانسية ورعب أيضًا.

تؤكد الشركة أنها لا تنظر إلى التجربة على اعتبار أنها مجرد لعبة، وإنما في الأساس هي وسيلة جديدة لسرد القصص.

يوضح يلين أن الهدف تطوير أساليب الحكي، وتقديم طرق مبتكرة للتعبير، ومنح المشاهد أشياء جديدة ليختبرها ويتحدث عنها.

اقرأ أيضًا:
كيف تستمتع باشتراك Netflix لأقصى حد؟ إليك 5 اقتراحات


ردود الفعل على فيديو كيفين سبيسي.. البعض يتهمه بفقدان عقله وآخرون يفقتدونه

أمل مجدي

12/28/2018 3:34:13 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"