تعرف على مخرج مسلسل "ممالك النار" لخالد النبوي

تعرف على مخرج مسلسل "ممالك النار" لخالد النبوي

إنجي سمير | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 28 ديسمبر 2018 - 12:21 | آخر تحديث: الجمعة ، 28 ديسمبر 2018 - 13:16
المخرج البريطاني بيتر ويبر المخرج البريطاني بيتر ويبر
يتعاون الفنان خالد النبوي مع المخرج البريطاني بيتر ويبر لأول مرة خلال مسلسله الجديد "ممالك النار" والذي يتناول الحقبة الزمنية للعصر العثماني والمملوكي.

يعتبر المخرج البريطاني بيتر ويبر من أهم المخرجين السينمائيين في هوليود، ويهتم بتاريخ مصر حيث قدم من قبل مسلسل وحيد عن "توت عنخ آمون" وتناول فيه اكتشاف المقبرة بداية القرن الـ20 للتلفزيون البريطاني.

كما أنه مطلّع بتاريخ العصر العثماني، والمملوكي ويملك إلمام لا بأس به وهي أول تجربة له في مسلسل ضخم مثل هذا، ولذلك هو متحمس لها.

ويستعين ويبر في المسلسل مع الجهة المنتجة بفريق عمل متميز من الديكور، والملابس، والماكياج، والتصوير من إيطاليا، وسيعتمد بشكل أساسي في العمل على المؤثرات البصرية المبهرة، والمعارك الضخمة، والتي تنفذها فرق عالمية متخصصة.

يشار إلى أن المسلسل يتناول الحقبة الزمنية للعصر العثماني والدولة المملوكية في نهاية عصرها، والصراع بين الدولتين، إذ سيتضح للمشاهد الكثير من الأحداث التي تقع اليوم، وهو ما يؤكد فكرة أننا لا ننظر للتاريخ كتاريخ ولكن يوضح لنا اللحظة الراهنة التي نعيشها الآن.

واستعان فيه المؤلف بعدد من المراجع التاريخية وخاصة مرجع "بدائع الزهور في وقائع الدهور" والذي قدمه المؤرخ المصري محمد ابن إياس الحنفي القاهري.

يشارك في المسلسل عدد كبير من الفنانين من مصر أبرزهم محمود الجندي ومن النجوم العرب كندة حنا ورشيد عساف ومنى واصف ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك.

اقرأ أيضا:

بالصور والفيديو- نادية الجندي وإلهام شاهين ودلال عبد العزيز يحتفلن بعيد ميلاد سمير صبري وغادة رجب

هذه آثار سرطان الثدي على إليسا.. عملية منتظرة

إنجي سمير

12/28/2018 1:16:49 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"